شريط الأخبار

مدارس نابلس تتفوق في كافة فروع "التوجيهي" بـ 17 نقطة على سائر محافظات الوطن

08:25 - 22 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم : نابلس

حصلت مدارس نابلس على أربعة من مقاعد أوائل الثانوية العامة هذا العام، بينها المقعدان الأول والثاني على مستوى الأراضي الفلسطينية، وسجلت معدل نجاح فاق بنحو 17 نقطة نسبة النجاح التي سجلت في كافة الفروع مجتمعة في الضفة والقطاع.

وحصلت الطالبة تالة باطية من مدرسة طلائع الأمل بنابلس، على الدرجة الأولى على مستوى الأراضي الفلسطينية بمعدل 7ر99%، بينما حصلت زميلتها رانية سامي بديع يونس من مدرسة جمال عبد الناصر في الفرع العلمي ايضا، على معدل مماثل تقريبا (6ر99%) لتحل في المرتبة الثانية مكرر على مستوى الوطن.

والى جانب الطالبتين تالة ورانية، حصلت زميلتهما ناهدة فهمي أبو حطب من مدرسة سمير سعد الدين على الدرجة الثانية مكرر في الفرع الأدبي بمعدل بلغ 2ر99%، في حين حصل الطالب عمر عزام أبو بيح على المرتبة الثالثة في الفرع الصناعي بمعدل 97%.

وترافق احتلال نابلس أربعة من مقاعد الأوائل لهذا العام (بينها المرتبتان الاولى والثانية في الفرع العلمي) تسجيل مدارس المحافظة نسبة نجاح ربما تكون الأعلى بين محافظات الوطن.

وبينما بلغت نسبة النجاح العامة في مختلف الفروع مجتمعة على مستوى الوطن 9ر55%، فقد بلغت هذه النسبة بين طلبة نابلس هذا العام 73%، ما يعني ان طلبة نابلس حققوا نجاحا بنسبة تفوق بنحو 17 نقطة نسبة النجاح المسجلة بين زملائهم في مدارس الضفة والقطاع.

وبلغت نسبة النجاح العامة في الفرع العلمي (على مستوى الوطن) 5ر79%، بينما بلغت بين طلبة نابلس في الفرع المذكور 15ر89%، اما بالنسبة لطلبة الفرع الادبي فقد بلغت نسبة الناجحين على مستوى الوطن 8ر50%، في حين بلغت في مدارس نابلس 7ر64%. اما في الفرع المهني، فقد بلغت النسبة العامة 9ر57%، وفي نابلس في ذات الفرع بلغت حوالي 68%.

واحتكرت الفتيات جميع مقاعد العشرة الاوائل على مستوى محافظة نابلس دون استثناء، كما استحوذن على 9 من أصل 12 مقعدا للأوائل العشرة (هناك اكثر من مقعد مكرر) في الفرع العلمي على مستوى المحافظة.

انشر عبر