شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي ينفي وجود خطة لإخلاء 23 نقطة استيطانية عشوائية

07:19 - 21 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم: القدس المحتلة

نفى الجيش الإسرائيلي وجود خطة لإخلاء جميع النقاط الاستيطانية العشوائية الـ23 في الضفة الغربية في غضون يوم واحد.

وقالت مصادر عسكرية لإذاعة الجيش أنها لا تعلم شيئا عن مثل هذه الخطة مستبعدة إقدام الجيش والشرطة على إخلاء جميع النقاط الاستيطانية العشوائية دفعة واحدة لأن ذلك يتطلب استنفار جميع وحدات الجيش.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت صباح اليوم أن وزارة الجيش بلورت خطة لإخلاء جميع النقاط الاستيطانية العشوائية التي يبلغ عددها 23 في الضفة الغربية خلال يوم واحد فقط, وأن الجيش الإسرائيلي أصبح جاهزاً لتنفيذ هذه الخطة التي وضعت بمعرفة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضافت الصحيفة أن قوات من الجيش والشرطة الإسرائيلية أجرت الأسبوع الماضي تمريناً مشتركاً كبيراً هو الأول من نوعه تمهيدا لإخلاء النقاط الاستيطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل قد أعلنت سابقاً أنها ستخلي النقاط الاستيطانية العشوائية التي تم بناؤها بعد مارس 2001 في إطار التزاماتها مع الولايات المتحدة قبل خمس سنوات إلا أنه لم ينفذ إلى الآن, وأن عدد النقاط المنوي إخلاؤها تبلغ 23 نقطة استيطانية  يسكنها 1200 مستوطن.

وفي رده على خطة الإخلاء التي سربتها صحيفة هآرتس صرح النائب المتطرف (هرئيل الداد) عن الحزب القومي اليهودي أنه في حال ثبت صحة هذه خبر هذه الخطة فإن ذلك سيؤدي إلى سفك الدماء, وحدوث شرخ في المجتمع الإسرائيلي.

انشر عبر