شريط الأخبار

نائب فلسطيني يطالب العالم بمقاطعة ليبرمان وعدم السماح له التحرك بحرية

02:20 - 21 تشرين ثاني / يوليو 2009


 

 

 

نائب فلسطيني يطالب العالم بمقاطعة ليبرمان وعدم السماح له التحرك بحرية

فلسطين اليوم- غزة

دعا نائب في البرلمان الفلسطيني المجتمع الدولي إلى مقاطعة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرلمان والتحريض عليه ومنعه من دخول أي دولة، وذلك للدور الذي يلعبه في الإساءة إلى العلاقات الإنسانية بين شعوب العالم، ودعوته دولاً غربية للحد من المد الإسلامي فيها.

وبدأ ليبرمان اليوم الثلاثاء زيارة رسمية إلى دول أمريكا الجنوبية تستغرق 10 أيام تشمل البرازيل، والأرجنتين، وبيرو، وكولومبيا، وذلك برفقة مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والزراعة.

 

وصرح ليبرمان بأنه سيطلب من قادة هذه الدول وقف ما أسماه "المد الإسلامي المتطرف" في بلادهم، لا سيما أن أمريكا الجنوبية أصبحت "مرتعاً خصبا لنشاطات إيران والإرهاب العالمي". حسب قوله.

 

واعتبر الدكتور عاطف عدوان، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، ليبرمان بأنه "من أكثر المسئولين اليهود والإسرائيليين تطرفاً، وأنه كان ولا زال ممن يمثلون الوجه السيئ لإسرائيل والوجه السيئ لكل القيم الإنسانية في المجتمع الدولي".

 

وقال عدوان في تصريحات لـ"قدس برس" تعقيباً على الأهداف المعلنة لزيارة ليبرمان لدول أمريكا الجنوبية: "ليبرمان في هذه المرحلة وكما كان دائماً يظهر معادة شديد لجزء كبير من الإنسانية وهم العرب والمسلمون والذين يمثلون على الأقل خمس البشرية، وهو (ليبرمان) عندما يتحدث عن التطرف هو أكثر الناس تطرفا في آراءه أو في مسلكياته أو حتى في سياسياته".

 

وأضاف: "يذهب ليبرمان إلى هذه المنطقة (أمريكا الجنوبية) لكي يسيء إلى العلاقة بين شعوب الأرض وهو بسلوكه هذا يخالف مبادئ القانون الإنساني ومبادئ القانون الدولي ويعمل للأسف لدس البغضاء والشحناء بين مجتمعات العالم والتي يجمعها البعد الإنساني والبعد القيمي".

 

وشدد النائب الفلسطيني على ضرورة أن ينبذ العالم هذه هي السياسية الإسرائيلية، داعياً إلى "منع ليبرمان وأمثاله من أن يتجولوا بحرية في بلاد العالم أو حتى أن يتفوهوا بمثل هذه التفوهات البذيئة". حسب وصفه.

 

وقال عدوان: "يجب أن يعلن عن هذا الرجل (ليبرمان) أنه غير مرغوب به ليدخل أي بلد عربي أو إسلامي، ثم يجب التحريض عليه لأنه صاحب آراء متطرفة وصاحب مشاكل كثيرة حتى داخل المجتمع الإسرائيلي، وأن لا يسمح أي مسؤول سواء كان في أي دولة أن يكون لمثل هذا الرجل فرصة لان يتحدث بما يتحدث به لأنه يسئ إلى حد كبير إلى المجتمع العالمي والى العلاقات الإنسانية الطيبة"، حسب قوله.

 

 

انشر عبر