شريط الأخبار

حاجز الظاهرية..وجه آخر لمعاناة أهالي أسرى بيت لحم

02:15 - 21 حزيران / يوليو 2009

حاجز الظاهرية..وجه آخر لمعاناة أهالي أسرى بيت لحم   

فلسطين اليوم- بيت لحم

أكد مدير نادي الأسير في محافظة بيت لحم عبد الله الزغاري، اليوم، أن العشرات من أهالي أسرى محافظة بيت لحم اشتكوا من ممارسات جنود الاحتلال على حاجز الظاهرية أثناء توجههم لزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية.

 

ونقل الزغاري عن جهاد صلاح زوجة الأسير رزق صلاح المحكوم بالسجن المؤبد وأمضى 18 عاما في سجون الاحتلال، قولها إن الجنود على حاجز الظاهرية قاموا بمضايقة الأهالي وتفتيشهم تفتيشاً عاريا، رغم حصول الأهالي على التصاريح اللازمة عبر منظمة الصليب الأحمر لزيارة أبنائهم.

 

 وأضافت أن الجنود لم يسمحوا لابنها رمزي بالتوجه لزيارة والده، وبعد أن احتجزوه لمدة ساعتين طلبوا منه العودة إلى بيته وعدم التوجه لزيارة والده.

 

ودعا الزغاري اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل والضغط على سلطات الاحتلال من أجل معاملة أهالي الأسرى بطريقة إنسانية والتخفيف من معاناتهم على الحواجز العسكرية الإسرائيلية، واصفاً رحلة الزيارة بأنها رحلة عذاب لأمهات الأسرى وزوجاتهم وأطفالهم، حيث يتوجهون من ساعات الفجر الأولى في الحافلات وينتظرون ساعات طويلة على الحواجز العسكرية الإسرائيلية بحجة التفتيش، وأحيانا كثيرة يقوم الجنود بالتنكيل بالأهالي أثناء التفتيش.

انشر عبر