شريط الأخبار

أوائـل "التوجيهي" يشيدون بدور إذاعـة صـوت القـدس ويهدونها تفوقهم

01:17 - 21 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة خاص ( حرره: عوض أبو دقة)

أشاد الطلبة المتفوقون في الثانوية العامة ببرنامج "يوميات توجيهي" الذي كانت تبثه إذاعة صوت القدس من غزة بشكلٍ يومي عبر أثيرها في الأشهر الأربعة الأخيرة للعام الدراسي 2009م، مهدين في الوقت ذاته تفوقهم ذلك للإذاعة والقائمين عليها.

 

وقالت الطالبة أماني محمود المناصرة الأولى مكرر على قطاع غزة والرابعة على مستوى فلسطين:" أنا من المستمعين لإذاعة صوت القدس، وأتابع باستمرار برنامج "يوميات توجيهي" الذي أفادنا كثيراً عندما كنا نتعسر في فهم بعض المواضيع".

 

وأضافت المناصرة تقول:" وفي حال انقطاع التيار الكهربائي كنت استمع للبرنامج عبر الجوال ( تعني الهاتف النقال) "، متابعةً القول:" في الحقيقة أهدي هذا التفوق بالأول والأخير لإذاعة القدس وأخص بالذكر الأستاذ محمد الحطاب مقدم برنامج "يوميات توجيهي" ".

 

من جانبه، أهدى الطالب محمود عطا السيقلي، الأول مكرر على قطاع غزة والرابع على مستوى فلسطين، تفوقه لإذاعة صوت القدس، التي كان يداوم على الاستماع لها ولبرامجها خاصةً برنامج "يوميات توجيهي".

 

وقال السيقلي بحق "يوميات توجيهي":" إن هذا البرنامج كان بمثابة مصباح منير لنا، حيث كنا نطرح من خلاله ما يواجهنا من صعوبات في مساقات المنهاج الدراسي لاسيما في ظل وجود بعض المدرسين الذين ينتقصون للخبرة في ظل الإضراب الذي غيّب مدرسين ذوي خبرة وكفاءة عالية".

 

هذا وعبّر الأستاذ محمد الحطاب، معد ومقدم برنامج "يوميات توجيهي" عن سعادته الكبيرة كون برنامجه آتى أكله من خلال إشادة الطلبة المتفوقين به، مقدراً في الوقت ذاته جهود المدرسين الذين تواصلوا مع الإذاعة وتحملوا الضغط الكبير من قبل جمهور البرنامج.

 

وبيّن الحطاب أن هذه الإشادة ببرنامجه هي نتاج لجهد متواصل ودؤوب من قبل طاقم البرنامج المتمثل في الزميلين خميس أبو حصيرة ونضال زقوت، وتوجيهات الإدارة وإصرارها على تطوير البرنامج من خلال إيجاد رابط عبر موقع الإذاعة يتواصل الطلبة من خلاله من الضفة والقطاع، بالإضافة لتعليماتها بتمديد وقته من ساعة إلى ساعة ونصف وفي أحيان كثيرة ساعتين لاستيعاب الرسائل والمشاركات التي تنهال على الإذاعة بالمئات.

 

وأوضح أن من ثمار البرنامج توقعه لمعظم أسئلة الامتحانات التي وضعت عبر رابطه على موقع الإذاعة، كما وأن معظم المتفوقين كانوا يتواصلون معه عبر البرنامج سواءً كان بالاتصال الهاتفي أو عبر الرسائل الإلكترونية أو الـ SMS.

انشر عبر