شريط الأخبار

الأولى على مستوى فلسطين لـ" فلسطين اليوم" التفوق هدف اجتهدت للوصول إليه منذ بداية العام

12:46 - 21 تموز / يوليو 2009

الأولى على مستوى فلسطين لـ" فلسطين اليوم"

 التفوق هدف اجتهدت للوصول إليه منذ بداية العام

نابلس- فلسطين اليوم

إلى منزل المهندس "باسم قاسم باطية" توافد المهنئين والمهنئات بنجاح ابنته الوسطى تالا و تفوقها الذي لم يسبقها اليه احد، فهي الاولى على المستوى الوطن، وبمعدل 99.7.

 

الطالبة تالا رغم الابتهاج الكبير في منزلها و حجم الاتصالات الهائل الذي تلقته، الا انها لم تفاجأ بهذة المرتبة، فحسبما قالت كان هذا هدفها الذي سعت اليه منذ اليوم الاول للعام الدراسي، الا ان المعدل كان مفاجئا لها.

 

تتابع تالا في حديث ل"فلسطين اليوم":" لم يكن الامر سهلا فمنذ اليوم الاول كنت ادرس و اجتهد لهذا اليوم، و كانت الدراسة اليومية و المتابعة وسيلتي لذلك".

 

و رغم ان تالا ليست الوحيدة من عائلتها التي تفوقت في مدرستها، فشقيقاها كانا قد حصلا على معدلات عالية، الاول 95 و الثاني 93.5، الا ان نجاح تالا كان له وقعه طعم اخر، كما تقول الوالدة.

 

و عن طريقة الدراسة التي اتبعتها تقول:" كنت ادرس بشكل يومي و منتظم، و اضع جدول محدد للدراسة و لانتهاء من الواجبات، الى جانب متابعة كل الدروس مع المدرسات في المدرسة، و خاصة ما اشعر انني ضعيفة فيه، وكانت دراستي تتركز في فترة بعد صلاه الفجر الى حين موعد المدرسة".

 

و الى جانب متابعة الاهل الدائمة، تشير تالا الى دور المدرسات في مدرستها، مدرسة طلائع الامل الاسلامية الخاصة، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 100% في حين حصلت 27 طالبة من اصل 32 على معدلات فوق 90%.

 

تقول:" ان اكثر من ساعدني و وقف الى جانبي كانت المدرسة والمدرسات، فلم يتركن فكرة او سؤال او استفسار الا و قدمن لنا الاجابة عليها و بشكل وافي وكافي، الى جانب متابعتهن لنا خلال الامتحانات النهائية، وتشجيعنا ورفع معنوياتنا، وهذا ما ساعدني وزميلاتي على الحصول على هذه النتائج العالية".

 

  و تالا تتطلع الان للالتحاق بالجامعة لدراسة الطب، في جامعة النجاح الوطنية في نابلس:" ارغب في دراسة الطب و الحمد لله سيكون ذلك ميسرا لي و خاصة بعد افتتاح كلية الطب في جامعة النجاح".

 

و في ردها على سؤال عن سبب التفوق الرئيسي الى جانب الدراسة و المتابعة تشير تالا انه "التوفيق من الله" في البداية والنهاية، فهي كانت تدرس وتقوم بما عليها وتتوكل على الله الذي لم يخذلها.

 

و قد وجهت الطالبة تالا رسالة الى كل الطلاب للاجتهاد و الانتظام في الدراسة اليومية للوصول الى اهدافهم، فحسبما تقول:" ان الامر ليس بالمستحيل و لكن ليس بالسهل ايضا، دون دراسة واجتهاد و تركيز كان من الصعب الوصول الى التفوق".

 

انشر عبر