شريط الأخبار

ثابت لـ "فلسطين اليوم": غير راضين عن الفرع الأدبي وأوائل غزة زادوا عن العام الماضي

12:25 - 21 كانون أول / يوليو 2009


ثابت لـ "فلسطين اليوم": غير راضين عن الفرع الأدبي وأوائل غزة زادوا عن العام الماضي

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور زياد ثابت الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم بحكومة غزة اليوم، أن نتائج الثانوية العامة لقطاع غزة هذا العام حققت تقدماً كبيراً على كافة المستويات، خاصةً بوجود  مستوى وجود 4 طلبة ضمن العشر الأوائل.

 

وأوضح الدكتور ثابت في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن 4 من أبناء قطاع غزة كانوا من ضمن العشر الأوائل في الفرع الأدبي في حين كان في العام الماضي فقط طالب واحد وحصل على المركز العاشر، كما حصل 4 آخرون على أماكن لهم ضمن العشرة الأوائل في الفرع العلمي فيما تصدرت طالبة من غزة المركز الأول في الفرع التجاري.

 

وبين الدكتور ثابت، أنه بالمقارنة بين أعداد المتقدمين للامتحانات من الضفة الغربية وقطاع غزة، فقد حققت نتائج قطاع غزة تقدماً ملحوظاً وأحدثت توازناً كبيراً، رغم المعوقات والصعوبات التي واجهت الطلبة خلال العام.

 

وأشار الدكتور ثابت، إلى ما تعرض له الطلبة والوزارة من ظروف استثنائية تمثلت في إضراب المعلمين، والحرب الشرسة التي شنتها إسرائيل على القطاع لمدة 22 يوماً وأثرّت على الطلبة.

 

وكشف الوكيل المساعد للوزارة، أن التقدم في النتائج لم يكن مقتصراً فقط على العشرة الأوائل للثانوية بل زاده أن أعدادا كبيرة من الطلبة قد حصلت على معدلات فوق الـ95% في كافة الفروع العلمية.

 

وبين الدكتور ثابت، أنه رغم صعوبة الامتحانات والتي اشتكى منها الطلبة، إلا أنها شكلت تحدياً لهم واستطاعوا النجاح فيه، وجاءت النتائج مشرفة وحققوا انجازاً كبيراً.

 

وفي سؤال حول تدني مستوى نجاح الفرع العلمي رغم التقدم الكبير الذي أحرزته الوزارة في قطاع غزة، فقد أبدى الوكيل المساعد ثابت عدم رضا وزارته عن نتائج الفرع الأدبي بعد أن حصل على نسبة نجاح بلغت 50.8%، حيث كان عدد المتقدمين للفروع العلوم الإنسانية 54509 مشتركاً نجح منهم 277724 مشتركاً.

 

وأضاف الدكتور ثابت، أن الوزارة تدرس القيام ببرنامج تطويري لارتفاع مستوى طلبة الثانوية العامة فرع الأدبي، مشيراً إلى الظروف الصعبة التي ألقت بظلالها على طلبة الثانوية بشكل عام وكانت سبباً في التأثير على دراستهم، مبيناً أن الفرع الأدبي كذلك حقق هذا العام تقدماً حيث كانت النتائج أفضل من العام السابق.

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور ثابت، أن ديوان رئاسة الوزراء سيقيم يوم غدٍ احتفالاً سمي ( احتفال فوج الفرقان علم وإيمان) للاحتفال بطلبة الثانوية العامة وذلك في فندق الحلو الدولي في الساعة الحادية عشرة صباحاً.

 

 

 

انشر عبر