شريط الأخبار

الاتحاد الأردني يغرم الفيصلي "لعنصرية وإقليمية" جماهيره تجاه الوحدات

10:53 - 21 حزيران / يوليو 2009

 

عمان/ قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم تغريم نادي الفيصلي 5 آلاف دينار (نحو 7 آلاف دولار أمريكي)، على خلفية توجيه جماهيره هتافات عنصرية ضد جماهير ولاعبي الوحدات في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضي ضمن الدور الأول من بطولة درع الاتحاد الأردني.

 

وبنى الاتحاد الأردني القرار الذي صدر باسم رئيسه الأمير علي بن الحسين مساء الأحد 19-7-2009، على تقرير مراقب وحكم المباراة التي آلت نتيجتها إلى التعادل السلبي.

 

وكانت بعض جماهير الفيصلي رددت عبارات "إقليمية وعنصرية" تجاه لاعبي الوحدات، قبل أن توجه ألعابها النارية صوب لاعب الوحدات أحمد عبد الحليم.

 

وجاء في البيان، "لما كانت الروح الرياضية والسمو في الأخلاق والتصرفات ونبذ العنف من أهم المبادئ التي نسعى دوماً لترسيخها والتأكيد عليها، مقدرين تعلق الجماهير بأنديتها وتشجيعها الدائم لها ورغبتها المستمرة بالفوز وتحقيق الانجازات والبطولات من خلال التشجيع الرياضي النظيف البعيد عن كل أشكال الإساءة للغير، وحيث أن الوحدة الوطنية هي خط أحمر نحرص دوماً وبتوجيهات من قيادتنا الهاشمية على عدم المساس بها أو الاقتراب منه، فإننا نستنكر ونشجب الهتافات الإقليمية والعنصرية التي صدرت عن نفر من جمهور النادي الفيصلي خلال المباراة التي جمعته بشقيقه الوحدات ضمن بطولة درع الاتحاد".

 

وأدان الاتحاد الأردني للعبة تصرفات جماهير الفيصلي، معتبراً أنها "لم تسئ فقط لهذا الصرح الرياضي الشامخ، بل تعدته لتسيء إلى الاتحاد وإلى كل أردني أصيل يعتز بوحدته الوطنية ويباهي بها العالم بأسره".

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيصلي يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط جمعها من فوزٍ وتعادل، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن ملاحقيه الحسين إربد والوحدات.

 

 

انشر عبر