شريط الأخبار

إسرائيل تشكو عدم محاولة الأمم المتحدة منع لبنانيين من اجتياز الحدود

08:50 - 21 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قدمت إسرائيل أمس الاثنين شكوى إلى الأمم المتحدة تحتج فيها على ما سمته عدم محاولة قوة تابعة للمنظمة الدولية منع 15 من المواطنين اللبنانيين وأعضاء حزب الله من تجاوز الحدود بين البلدين ورفع أعلام الأسبوع الماضي.

 

وقالت مندوبة إسرائيل الدائمة لدى الأمم المتحدة إن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) لم تحاول منع المواطنين اللبنانيين من اجتياز الحدود اللبنانية الإسرائيلية والتمركز في موقع مهجور تابع للجيش الإسرائيلي.

 

وأوضحت المندوبة الإسرائيلية أن مجموعة اللبنانيين توغلت 175 مترا داخل منطقة خربة سلم يوم الجمعة الماضي وعبروا الخط الأزرق في منطقة تسيطر عليها قوة اليونيفيل في جنوب لبنان. وقالت: "خلال هذا الحادث، أحجمت اليونيفيل عن اتخاذ أي إجراء لمنع تجاوز هؤلاء الأشخاص إلى داخل الأراضي الإسرائيلية".

 

وأشارت إلى أن هؤلاء الأشخاص عادوا إلى لبنان بعد نصب أعلام لبنان وحركة حزب الله . وأضافت: "بل إن بعض منظمي هذا الانتهاك يزعمون أنهم نسقوا إجراءاتهم مع اليونيفيل". وأضافت: على أي حال، فبسبب قرب الانتهاك من موقع تابع لليونيفيل إسرائيل كانت تتوقع أن تتدخل اليونيفيل في الوقت المناسب لمنع هذا الانتهاك".

 

 

انشر عبر