شريط الأخبار

هاتف محمول يقاوم الصدمات والحرارة والغبار والتدمير

06:19 - 20 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

انتجت شركة ' لاند روفر' العالمية لصناعة المركبات والسيارات هاتفاً محمولا تزعم أنه الأول من نوعه في العالم من حيث قدرته على مقاومة الصدمات والحرارة والغبار و'التدمير'.

وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' أن الهاتف 'لاند روفر أس وان'، يتحمل حرارة تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر، ولا يصاب بالتلف حتى لو سقط من مكان مرتفع.

وبدأت سلسلة سوبرماركت 'تسكو' البريطانية بيع هذا الهاتف لقاء 250 جنيهاً استرلينياً مطلع الأسبوع الجاري مع تفضيل المستهلكين له على غيره من الهواتف النقّالة.

وقال مصدر في 'تسكو'إن الناس من جميع الطبقات يشترون الهاتف، مشيراً إلى أن البعض يقتني الهاتف الجديد للمباهاة به عندما يذهب إلى حانة لشرب الكحول، وتفضله الأمهات اللاتي يتلف أولادهن هواتفهن الخلوية من وقت إلى آخر.

وأضاف 'إنه أول هاتف خلوي في العالم يتمتع بصــــلابة ســـيارات الرانج روفر، وهو الهاتف الوحيد الذي يحظى بقبول الجيش وهو مقاوم للرطوبة والصدمات والملح والحرارة، وحتى الرمي في المراحيض العامة'، مضيفاً ' لديك أكثر الهواتف مرونة في العالم، ونحن نعتقد أنه يوفر المال للناس'.

وقالت ليندساي ويفر من شركة لاند روفر 'إنه مصنوع من البلاستيك القوي وهو مقاوم للماء والزيت والنفط وتكسوه طبقة من المطاط القاسي التي تجعله يتحمل كافة الصدمات عند الوقوع على الأرض'، مضيفة ان شاشته غير قابلة للخدش أيضاً.

ويقدر خبراء أن حوالي 157 مليون جنيه استرليني تنفق سنوياً في العالم على إصلاح الهواتف المعطوبة.

 

 

 

انشر عبر