شريط الأخبار

مباحث التموين بغزة تتلف كمية من اللحوم والعسل والدقيق الفاسد

02:15 - 20 أيلول / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أتلفت مباحث التموين بالتعاون من الطب الوقائي في حكومة غزة، كمية من اللحوم الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في سوق المغازي.

وذكرت مصادر في مباحث التموين أنها خلال متابعتها للأسواق والمحلات التجارية ضبطت 900 كغم من اللحوم الفاسدة داخل إحدى الثلاجات المخصصة لحفظ اللحوم المجمدة في سوق المغازي، وعلى الفور قامت مباحث التموين وبالتعاون مع الطب الوقائي بإتلاف الكمية والتحفظ على صاحب الثلاجة.

وفي غزة قامت مباحث التموين بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني بجولة تفتيش على معظم مخابز مدينة غزة.

وخلال جولة التفتيش ضبطت مباحث التموين كمية من الدقيق منتهي الصلاحية وتم مصادرتها بالكامل وخلال المتابعة والتفتيش تبين أن جميع المخابز ملتزمة بالسعر المحدد من قبل وزارة الاقتصاد، وقد أوصت مباحث التموين أصحاب المخابز بضرورة المحافظة على نظافة المخبز.

وفي سياق متصل قامت مباحث التموين بالتعاون مع دائرة حماية المستهلك بضبط "عسل سدر" مغشوش حيث تم الاشتباه بعينة من العسل وتم أخذها وفحصها في مختبر تحليل للتأكد من صحة العسل وكانت نتيجة الفحص سلبية والعينة تحتوي على حبوب لقاح مختلط ولا يحتوي على حبوب لقاح سدر، وبعد التحقيق تم التعرف على التاجر الذي قام بتوزيع العسل على التجار وتم إحالة ملف القضية إلى التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

انشر عبر