شريط الأخبار

الغول: "الحوار الثنائي أصبح عبثياً وأقرب إلى حوار "الطرشان"

01:24 - 20 حزيران / يوليو 2009

الغول "الحوار الثنائي أصبح عبثياً وأقرب إلى حوار "الطرشان"

فلسطين اليوم- غزة

أكد كايد الغول عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاثنين، أن الحوار الثنائي أصبح عبثياً وأقرب إلى حوار " الطرشان"، خاصةً وأن قضايا البحث لا زالت هي ذاتها منذ انتهاء جولات الحوار الوطني الشامل في آذار الماضي.

واعتبر الغول في تصريحات صحفية، أنه في ضوء تكرار جولات الحوار وتأجيلها فقد تحول هذا الحوار إلى عملية بحد ذاتها بدلاً من أن يكون جزءاً من جهد وطني وميداناً لإنهاء الانقسام".

وأشار إلى أنه وبعد كل تأجيل للحوار يجري الارتداد للداخل الفلسطيني بإجراءات تطال الحريات العامة وبضمنها توسيع الاعتقالات بما يضع عقبات إضافية أمام نجاح الحوار، ويزيد من الوقائع اليومية التي تكرس حالة الانقسام.

وشدد الغول على أن تأجيل الحوار بات يهدد استحقاق الانتخابات التي اتفق على اجراءها في 25/1/2010 وإذا ما تحقق ذلك فإننا سنكون أمام فراغ دستوري في النظام السياسي الفلسطيني وهو ما سيعمق من الأزمة الداخلية ويُعّقّد من إيجاد حلول لها.

وأكد الغول على ضرورة العودة سريعاً لطاولة الحوار الوطني الشامل والعمل على إيجاد حلول وطنية للقضايا التي لم تحسم بما في ذلك حكومة التوافق الوطني ذات المهمات المحددة التي عليها إعداد المجتمع لانتخابات رئاسية وتشريعية في الموعد المحدد لها، وأن أي صيغ أخرى بديلة عن حكومة التوافق الوطني تعني تكريس للانقسام عبر استمرار وجود حكومتين سيكون من غير المرجح بوجودهما إجراء انتخابات نزيهة

 

انشر عبر