شريط الأخبار

مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين يتهم النقيب المخلوع باختلاس نحو مليوني دولار

11:06 - 20 تشرين ثاني / يوليو 2009


مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين يتهم النقيب المخلوع باختلاس نحو مليوني دولار

فلسطين اليوم - خدمة قدس برس

اتهم مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين، نقيبه المخلوع نعيم الطوباسي، وهو من كوادر حركة "فتح"، باختلاس حوالي مليوني دولار وصلت إلى الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم من جهات دولية.

 

وقالت مصادر مطلعة إنّ مجلس النقابة قد قام خلال اجتماعه الذي عقد بالإجماع بين غزة ورام الله، باتخاذ قرار بتنحية الطوباسي من منصبة كنقيب للصحفيين "للاشتباه به باختلاس مبلغ مليون وسبعمائة ألف دولار أمريكي منحت كمساعدات من قبل المؤسسات الدولية للنقابة".

 

وقرّر الاجتماع تشكيل هيئة مكتب تدير أمور النقابة، وتقوم بالتحضير للانتخابات والقيام بالاتصالات من كافة الجهات العربية والدولية ذات العلاقة.

 

وأضافت المصادر أنّ لجنة التحقيق كانت قد بدأت أعمالها بتوجيه رسائل إلى الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، وكافة المؤسسات الداعمة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، للتأكد من قيمة المبالغ التي استلمها النقيب الطوباسي المخلوع من منصبه.

 

وأكدت مصادر مطلعة في نقابة الصحفيين بأنّ لجنة التحقيق "ستعلن لكافة الصحفيين نتائج التحقيقات أول بأول، وستعمل بكل شفافية ومصداقية ونزاهة لإعادة الاعتبار لنقابة الصحفيين، ومحاسبة نقيب الصحفيين المخلوع عن كل التجاوزات التي ارتكبها بحق الجسم الصحفي"، وفق تعبيره.

 

وأشارت المصادر إلى أنّ عدداً من الصحفيين ومجلس النقابة توجّهوا بشكوى إلى المحكمة الحركية لحركة "فتح"، باعتبار نعيم الطوباسي من كوادر الحركة، طالبوا من خلالها بضرورة محاكمة الطوباسي بتهمة التشهير بالصحفيين الفلسطينيين وخاصة أبناء حركة "فتح"، وطالبوا أيضاً بتشكيل لجنة تحقيق له حول القيام بتهديد الصحفيين من أبناء حركة "فتح".

انشر عبر