شريط الأخبار

إسرائيل: منظومة القبة الفولاذية تسقط صاروخ غراد في الجو

08:33 - 19 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

عرض التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية تقريرا يظهر فيه تجربة ناجحة أجرتها وزارة الجيش الإسرائيلية لمنظومة "القبة الفولاذية لاعتراض وإسقاط الصواريخ"، المتوقع سقوطها على البلدات الإسرائيلية من قبل المقاومة الفلسطينية واللبنانية وإيران.

ووفقا للمراسل العسكري للقناة الإسرائيلية الثانية "نير دفوري" فقد رصد رادار  المنظومة صاروخا معداً من طراز غراد، وأطلقت المنظومة صاروخ آخر أدى إلى تفجير صاروخ الجراد في الجو.

وأكدت القناة أن إسرائيل ستنشر المنظومة العام القادم 2010 لحماية سديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة ولحماية البلدات الإسرائيلية علي الحدود اللبنانية.

ووفقا للمراسل فالمنظومة صنعت لإسقاط صواريخ يبلغ مداها من 4 إلي 70 كيلو مثل صواريخ القسام والغراد وفجر الايرانية.

والجدير بالذكر فقد صرح رئيس المنظومات الدفاعية الأمريكية ( باتريك أريبال) الأسبوع الماضي بان سلاح الجو الإسرائيلي بالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية سيجريان تجربة علي صاروخ حيتس الإسرائيلي لاعتراض الصواريخ  في احد القواعد الأمريكية في المحيط الهادئ.

ووفقا لأريبال فان ثلاثة منظومات صاروخية دفاعية أمريكية ستستخدم في التجربة.

وقال الجنرال الأمريكي انه تقرر إجراء التجربة علي صاروخ حيتس في المحيط الهادئ لان مسافته تبلغ 1,000 كيلو حيث أن إسرائيل لا يمكنها إجراء التجربة بسبب ضيق مساحة الشرق الأوسط بما يتعلق بإطلاق صاروخ من إسرائيل في إطار التجارب.

انشر عبر