شريط الأخبار

الجزائر تستضيف حوار كروي بين فتح وحماس

08:03 - 19 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

فـي وقت يتواصل فيه تقاذف الاتهامات بين حركتي فتح وحماس بشأن المسئول عن تعثر مسيرة الحوار الفلسطيني في القاهرة، أعلن الاتحاد الفلسطيني لكـرة القدم عن تنظيم مبـاراة قريبـة تجمـع بين نادٍ من غـزة الواقع تحت سيطرة حماس وآخـر من الضفة الغربية المحتلة التي تسيطر عليها فتح.

ويأمل القائمـون عـلى المباراة في أن تتمكن الكـرة في إصـلاح ما فشلت في تحقيقه السياسة وجولات الحوار الطويلة التي أدى فشلها إلى إعلان القاهرة تأجيل الجولة الجديدة التي كانت مقررة أواخر الشهر الجاري إلى الخامس والعشرين من أغسطس القادم.

وفي هذا الصدد قال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في تصريحات صحفية: "إن الجزائر ستستضيف في الأيام القليلة القادمة مباراة كـرة قدم بين نادٍ من الضفة الغربية وآخر من غـزة".

وشدد الرجوب على أن "الانسـجام والتفاهم يسـود العائلة الرياضية الفلسطينية برغم الخلافات السياسية الكبيرة بين فتح وحماس"، متمنيًا أن تنعكس هذه الأجواء على جولات الحوار القادمة.

وقال: إن المباراة التي ستجمع بين فريقي "شباب رفح" و"وادي النيص" من شـأنها المساهمة "في تقريب مساحات الود والقبـول بين الفرقاء؛ خاصة أن الرياضة يجب أن تكون بعيدة عن الحسابات السياسية".

ويعتبر فريق "وادي النيص" أحد أبرز فرق الضفة الغربية، وسبق له حمل عدة ألقاب محلية، بينها بطولة كأس المحافظات الشمالية وكأس بطولة الضفة الغربية.

فيما يعتبر "شباب رفح" من الفرق الكبرى في غـزة، ويقيم الفريق حاليًّا معسكراً تدريبيًّا في مصر، حيث يلعب مباريات دولية مع فرق محلية.

انشر عبر