شريط الأخبار

مصادر: إسرائيل حوّلت أكثر من 20 ألف اسم موقع في القدس إلى العبرية

06:50 - 19 تشرين أول / يوليو 2009

مصادر: إسرائيل حوّلت أكثر من 20 ألف اسم موقع في القدس إلى العبرية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قال أمين عام الجبهة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس، إن الجبهة ستقوم بعمل قاموس يضم كل أسماء المواقع الأثرية والشوارع في مدينة القدس ردا على السياسة الإسرائيلية بتغيير الأسماء العربية في المدينة المقدسة ومناطق 48.

وأضاف الدكتور حسن خاطر،  خلال مؤتمر صحفي الأحد (19/7) بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الذي يصادف يوم غد، إن إسرائيل قامت بتغيير أكثر من 20 ألف اسم موقع اثري في مدينة القدس إلى أسماء عبرية وسط حملة تهويدية تشمل الحجر والبشر.

وطالب الأمين العام للهيئة الدكتور حسن خاطر بتوظيف القرارات والقوانين الدولية الصادرة عن مؤسسات الأمم المتحدة في مواجهة المزاعم والافتراءات والجرائم الإسرائيلية التي تمارسها سلطات الاحتلال تحت مسمى القانون.

وأضاف أن المعركة كما تريدها إسرائيل معركة قانونية،  والقانون الدولي والقرارات الصادرة بموجبه كلها إلى صالح القدس وكلها تثبت شرعية الوجود العربي والعمران العربي والهوية العربية للمدينة وفي المقابل يؤكد عدم شرعية الوجود الاحتلالي برمته في المدينة المقدسة، وبين خاطر انه بموجب القرارات الدولية سارية المفعول فان القدس ما زالت تخضع لاتفاقية جنيف الرابعة لعام (1949)وليس للقوانين الإسرائيلية.

ولمواجهة الحملة الإسرائيلية الخطيرة على أسماء المدن والمعالم العربية في الأراضي المقدسة، طالب خاطر الحكومات العربية والإسلامية بضرورة ترسيخ هذه الأسماء ، وإطلاق أسماء هذه المدن والمقدسات على شوارع وميادين أساسية في المدن والعواصم العربية والإسلامية وذلك كرد سريع وفاعل على ما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات باطلة على الأرض.

انشر عبر