شريط الأخبار

بيكهام محط أنظار تشلسي وتوتنهام وآديبايور رسمياً مع "سيتي"

02:07 - 19 حزيران / يوليو 2009

 

لندن/ يتحضر كل من تشلسي الإنكليزي ومواطنه توتنهام هوتسبورز، للتقدم بعرض لضم لاعب الوسط الإنكليزي المخضرم ديفيد بيكهام من لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي.

 

كما يسعى نادي إي سي ميلان الإيطالي بدوره لإعادة اللاعب إلى صفوفه، ما يمنح بيكهام فرصة للحفاظ على مستواه البدني والفني بغية إقناع مدرب إنكلترا فابيو كابيللو بحجز مقعد له مع المنتخب في كأس العالم القادمة في جنوب أفريقيا 2010.

 

ومدرب تشلسي الحالي، وميلان سابقاً، كارلو أنشيلوتي يُعتبر من أشد المعجبين ببيكهام (34 عاماً)، وذلك بعدما تعاقد معه العام المنصرم بعقد إعارة من لوس أنجلوس غالاكسي عندما كان يشرف على الميلان.

 

وكانت بعض التقارير أشارت مؤخراً إلى أن بيكهام وزوجته فيكتوريا قد استهلا فعلاً عملية البحث عن مدرسة في لندن من أجل أبنائهم الثلاثة، ما يؤكد جدية موضوع الانتقال إلى إنكلترا.

 

لكن بالرغم من علاقة بيكهام الوطيدة بكارلو أنشيلوتي إلا أن توتنهام لن يقف مكتوف الأيدي وسيحاول جاهداً الحصول عليه بأي ثمن، وهذا ما أكده مصدر في توتنهام بأن: "هاري ريدناب المدرب يقدّر بيكهام اللاعب والإنسان وبالأخص كيف شق طريق عودته إلى صفوف المنتخب الإنكليزي، وإذا ما أراد ديفيد العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز فتوتنهام سيأخذه حتماً".

 

التوغولي مانويل أديبايور يوقع في صفوف مانشستر سيتي

 

مانشستر/ إنجلترا/ أصبح انتقال لاعب توغو الدولي ومهاجم الأرسنال، إيمانويل إديبايور، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي أحدث الانتقالات، بعد أن وقع رسمياً في صفوف الأخير بعقد مدته خمس سنوات، واجتاز الفحوص الطبية السبت.

 

ورغم أنه لم يذكر عن شيء عن قيمة عقد أديبايور البالغ من العمر 25 عاماً، إلا أن تقارير تشير إلى أنه بحدود 41 مليون دولار.

 

ويأتي انضمام أديبايور إلى النادي الأزرق بعد انضمام الأرجنتيني، كارلوس تيفيز، الذي انتقل من فريق بلاكبيرن، بعقد وصل إلى 40 مليون دولار.

 

وكذلك بعد انتقال لاعب باراغواي روكيه سانتا كروز، من فريق أستون فيلا، بعقد قيمته 30 مليون دولار.

 

وقال أديبايور، الذي سيرتدي الرقم 25 الذي كان يحمله في الأرسنال: "إنه لأمر يجعلني أشعر بأنني موضع ترحيب ومميز، ولا يمكنني الانتظار للعب أمام أنصار مانشستر سيتي وإظهار ما يمكنني القيام به لهم."

 

وأضاف: "لقد ولدت من أجل اللعب، وهو ما أريد القيام به.. لقد جئت هنا لأكتب تاريخاً لهذا النادي ومشجعيه.. وهو ما طلبه مني رئيس النادي والمدير الفني له.. وأنا لا أستطيع الانتظار للقيام بذلك."

 

وقال مدرب النادي، مارك هيوز، على موقع النادي الرسمي على الإنترنت: "إيمانويل كان أحد أفضل لاعبي خط الهجوم في الدوري الإنجليزي منذ وصوله من فرنسا، ونحن مسرورون لموافقته على الانضمام إلينا."

 

هذا ويسعى النادي حالياً إلى ضم اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من نادي إنتر ميلان.

 

وسيلتحق إديبايور بفريق مانشستر سيتي خلال جولته في جنوب أفريقيا، حيث تلقى خسارة مفاجئة أما نادي أورلاندو بايريتس بهدفين دون مقابل.

 

انشر عبر