شريط الأخبار

مركز إعلامي فلسطيني يطالب السلطة بإسقاط الدعوى القضائية التي رفعتها ضد "الجزيرة"

01:42 - 19 حزيران / يوليو 2009

مركز إعلامي فلسطيني  يطالب السلطة بإسقاط الدعوى القضائية التي رفعتها ضد "الجزيرة"

فلسطين اليوم- غزة

رحب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بقرار حكومة سلام فياض إلغاء قرار تعليق عمل قناة "الجزيرة" الفضائية ليلة أمس، منتقدة قرارها في الوقت ذاته بالاستمرار في مقاضاة القناة.

 

وطالب المركز السلطة الفلسطينية بإسقاط الدعوى القضائية التي رفعتها ضد قناة "الجزيرة" بحجة التحريض ونشر للفتنة وترويج أنباء كاذبة، معتبرة أن "محاكمة الجزيرة سيؤدي إلى زيادة المخاوف في أوساط الصحفيين ووسائل الإعلام، وتعزيز الرقابة الذاتية المنتشرة أصلا في الأراضي الفلسطينية، والتي تفاقمت في السنوات الثلاث الأخيرة، خاصة وان التقرير الذي بثته كان موضوعيا ومحايداً".

وجدد المركز الإعلامي دعوته لاحترام حرية الرأي والتعبير في الضفة الغربية وقطاع غزة، المكفول في القانون الفلسطيني الأساس، وقانون المطبوعات والنشر، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

وكانت السلطة الفلسطينية أصدرت قراراً يوم الأربعاء الماضي (15/7) بتعليق عمل قناة الجزيرة في الضفة الغربية ورفع دعوى قضائية ضدها، على خلفية تناولها تصريحات فاروق القدومي التي اتهم فيها الرئيس محمود عباس ومستشاره الأمني السابق محمد دحلان بما ذهب إلى وصفه "التورط" في اغتيال الرئيس ياسر عرفات.

انشر عبر