شريط الأخبار

لقاء إيجابي بين مشعل والمندوب الخاص للرئيس الروسي بدمشق

11:38 - 19 تشرين ثاني / يوليو 2009


لقاء إيجابي بين مشعل والمندوب الخاص للرئيس الروسي بدمشق

فلسطين اليوم- دمشق

بحث خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" مع المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط "ألكسندر سلطانوف" آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

 

وأكدت حركة "حماس" في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، أن وفداً من الحركة يرأسه مشعل التقى عصر السبت في دمشق ألكسندر سلطانوف في إطار جولته التي يقوم بها الأخير إلى عدد من دول المنطقة، من بينها سورية.

 

وأوضحت الحركة أن لقاء مشعل سلطانوف، الذي وُصف بالإيجابي، تناول آخر المستجدات الفلسطينية؛ من بينها المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية، والصراع العربي الإسرائيلي.

 

يُشار إلى أن موسكو رفضت الكثير من الدعوات إلى مقاطعة "حماس"، وتحديداً بعد سيطرتها على غزة، وأكدت استمرارها في اتصالاتها مع الحركة.

 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية "أندريه نيستيرينكو"، في الثلاثين من آيار (مايو) الماضي: "لا يجوز عزل حركة "حماس" ومقاطعتها"، وشدد على أن حل المشكلات بين الفرقاء الفلسطينيين يأتي بالحوار لا بالعزل والمقاطعة.

 

وكان شعل التقى في دمشق مؤخرًا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف؛ لتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا المطروحة على الساحة الفلسطينية، حيث أثنى وزير الخارجية الروسي على المحادثات، وأكد متانة العلاقات الثنائية بين روسيا وحركة "حماس".

انشر عبر