شريط الأخبار

مصادر: الاحتلال سمح بإدخال أصناف جديدة من البضائع للقطاع!!

08:41 - 18 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أفادت مصادر مطلعة بأن سلطات الاحتلال سمحت، خلال اليومين الماضيين، بإدخال أصناف جديدة من البضائع إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم "كيرم شالوم".

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجانب الإسرائيلي سمح ولأول مرة منذ ما يزيد على العام ونصف العام بإدخال أدوية ومبيدات زراعية، كما سمح بإدخال مبيدات حشرية منزلية.

وأشارت إلى أن حمولة خمس شاحنات من البضائع المذكورة دخلت قطاع غزة، مساء أول من أمس، متوقعة إدخال مزيد من السلع المذكورة خلال الأيام المقبلة.

ونوهت إلى أن إدخال السلع المذكورة جاء بعد عدة أسابيع من السماح بإدخال أسمدة زراعية.

يذكر أن القطاع الزراعي في قطاع غزة كان يعاني مشاكل جمة ومهدد بالانهيار جراء منع سلطات الاحتلال إدخال أسمدة وبذور ومبيدات زراعية.

وفيما يخص الأبقار التي أعلنت سلطات الاحتلال عن السماح بإدخالها قطاع غزة، توقعت ذات المصادر أن يبدأ الجانب الإسرائيلي بإدخال مئات الأبقار بدءا من مطلع الأسبوع الجاري.

ونفت علمها بما يتردد من شائعات حول قرب سماح سلطات الاحتلال بإدخال أنواع أخرى من البضائع إلى القطاع.

وكانت مصادر صحفية متعددة ذكرت حدوث تراجع في كميات البضائع التي يسمح الجانب الإسرائيلي بدخولها إلى قطاع غزة من خلال المعابر التجارية.

وأشارت إلى أن التراجع المذكور يرجع إلى عدة أسباب أبرزها حالة التشبع التي تعاني منها السوق المحلية، خاصة وأن أصناف السلع المسموح بدخولها القطاع لم تتغير.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت بدأت بإجراء عمليات توسعة متواصلة في محيط معبر كرم أبو سالم وأضافت مساحة جديدة للمعبر، كما شقت ممرات وطرقا جديدة للشاحنات.

انشر عبر