شريط الأخبار

مجلس نقابة الصحفيين ينحي الطوباسي ويستعد لمقاضاته على خلفية اختلاس الميزانية

12:12 - 18 تموز / يوليو 2009

مجلس نقابة الصحفيين ينحي الطوباسي ويستعد لمقاضاته على خلفية اختلاس الميزانية

فلسطين اليوم- رام الله

أعلن مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن تنحية نقيب الصحفيين نعيم الطوباسي، وطرده من النقابة، والشروع في إعداد ملفٍّ قضائيٍّ لملاحقته على خلفية "اختلاس الميزانية وهدر المال العام". 

 

وقال مجلس النقابة في بيان له الجمعة إن القرار اتخذ في اجتماع هام عقد يوم الخميس عبر نظام الربط التلفزيوني "الفيديو كونفرنس" بين أعضاء المجلس في غزة والضفة الغربية بالأغلبية على الرغم من معارضة الطوباسي.

 

وجاء في نص القرارات أن " تنحية الطوباسي من موقعة كنقيب الصحفيين وفق ما ينص عليه القانون، وطرده من النقابة، لما ثبت عليه من أدلة لدى المجلس بتورطه في عددٍ من القضايا، سيما المالية وإهدارها في طرق غير قانونية دون مستندات بذلك، فضلاً عن اختلاس الميزانية الخاصة بالنقابة، وإطالة أمد الخلافات بالمجلس، وانفراده بأخذ القرار، واغتصاب مقررات نقابة الصحفيين، وإضعاف الشعور العام بها".

 

وأعلن المجلس تسمية نقيبٍ حاليٍّ لفترة تسيير أمور المجلس لحين موعد الانتخابات القادمة، على أن يتم الإعلان عنه لاحقًا.

 

وأكد المجلس شروعه فورًا في تقديم الأدلة والوثائق المتوفرة لدى المجلس إلى القضاء للمباشرة في رفع دعوة قضائية بحق الطوباسي للاختلاسات المالية التي ثبتت عليه.

 

وجدد المجلس التأكيد على موعد الأول من تشرين أول (أكتوبر) القادم لإجراء انتخابات مجلس نقابة الصحفيين كما هو متفق عليه.

 

وأشار المجلس إلى الشروع في حصر من ليس صحفيًّا وتم منحه عضوية النقابة بطرقٍ غير رسمية، وشطبهم من سجلات النقابة، علمًا بأن الطوباسي استغلالاً لموقعه قام بمنح بعض الأشخاص عضوية النقابة لعلاقته الشخصية بهم، ولتحقيق مصالح خاصة، وفق البيان. 

 

انشر عبر