خبر دل بييرو يمدد عقده مع يوفنتوس

الساعة 02:58 م|17 يوليو 2009

 

تورينو/ مدد اليساندرو دل بييرو قائد فريق يوفنتوس عقده مع وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم حتى العام 2011، حسب ما أعلن اليوم الجمعة مدير عام فريق "السيدة العجوز" الفرنسي جان كلود بلان.

 

وكان دل بييرو انضم إلى يوفنتوس في العام 1993 قادماً من بادوفا بهدف أن يكون المساند ثم البديل للأسطورة روبرتو باجيو، وهو نجح منذ حينها في الارتقاء إلى مستوى التحدي وفرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين الذين مروا على "السيدة العجوز"، ومن المؤكد أنه ينهي مسيرته مع الأخير كونه يبلغ حالياً الرابعة والثلاثين من عمره.

 

وعلق دل بييرو على تمديد عقده الذي كان ينتهي في ختام الموسم المقبل، قائلاً: "إنها فرحة كبيرة بالنسبة لي، اشعر بالفخر والرضا التام. أنا سعيد لبقائي هنا لعام إضافي".

 

أما بلان فقال: "توصلنا إلى اتفاق مع اليساندرو من أجل تجديد عقده لعام إضافي. من الصائب أن نضع الأمور في نصابها من أجل الموسم المقبل. انه يوم رائع لجميع مشجعي يوفنتوس".

 

ويدين يوفنتوس بالكثير لدل بييرو لأنه ساهم بشكل أساسي في تتويج فريق "السيدة العجوز" بلقب الدوري الإيطالي 6 مرات، والكأس المحلية مرة واحدة، والكأس السوبر المحلية 4 مرات، ومسابقة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في العام 1996 ثم كأس السوبر الأوروبية وكأس القارات خلال العام ذاته.

 

كما بقي دل بييرو وفياً ليوفنتوس عندما أُنزل إلى الدرجة الثانية بسبب تلاعبه بنتائج الدوري المحلي وذلك خلافاً للنجوم الآخرين الذين هجروا الفريق في وقت المحنة، وهو لعب دوراًَ أساسياً في تتويجه بطلاً للدرجة الثانية موسم 2006-2007 وأعاده مجدداً إلى دوري الأضواء.

 

ويأمل دل بييرو أن يتوّج الموسم المقبل بلقبه السابع في الدوري المحلي بعدما اكتفى يوفنتوس منذ عودته إلى دوري الأضواء بالمركز الثالث في الموسم 2007-2008 ومركز الوصيف الموسم 2008-2009.

 

وقد عزز يوفنتوس صفوفه من أجل تحقيق هذه المهمة، بضمه البرازيليين دييغو وفيليبي ميلو من بريمن الألماني وفيورنتينا على التوالي، كما عاد المدافع فابيو كانافارو إلى الفريق بعد تجربة عادية مع ريال مدريد الإسباني.

 

يذكر أن مدافع الفريق السابق تشيرو فيرارا استلم مهام المدرب في نهاية الموسم خلفاً لكلاوديو رانييري الذي أقيل من منصبه بسبب النتائج المخيبة.