شريط الأخبار

محمد نصر : وفد مصغر من "حماس" في القاهرة لبحث سبل إنهاء الانقسام

12:02 - 17 حزيران / يوليو 2009

محمد نصر : وفد مصغر من "حماس" في القاهرة لبحث سبل إنهاء الانقسام

فلسطين اليوم – غدمشق

أكد مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن وفدا مصغرا من الحركة من الداخل والخارج يصل اليوم الجمعة (17/7) إلى القاهرة لعقد جولة حوار تقييمية لنتائج زيارة الوفد الأمني المصري إلى دمشق ورام الله.

 

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمد نصر في تصريحات خاصة عن أسفه لأن ما أسماه بـ"الأجواء الأمنية السلبية" في الضفة الغربية تلقي بظلال سوداوية على أجواء الحوار، وقال: "سيسافر اليوم الجمعة وفد مصغر من الحركة إلى القاهرة لبدء جلسة حوار تقييمية لجولة الوفد الأمني إلى كل من دمشق ورام الله، وعما إذا كانت الأجواء ناضجة لتوقيع اتفاق مصالحة. ومعروف أن العنصر الأساسي في مسألة المصالحة هو حلحلة ملف المعتقلين السياسيين، وللأسف فإن عدد المعتقلين هذه الأيام في الضفة الغربية يزيد ولا ينقص".

 

وعما إذا كان حديثه عن تزايد عدد المعتقلين السياسيين يعني أن موعد الحوار الوطني المزمع انطلاقه في القاهرة في 25 تموز (يوليو) الجاري قد يكون محل شك، قال نصر: "للأسف الأجواء سلبية للغاية، لأن استمرار الحملة الأمنية ضد عناصر "حماس" والمقاومة لا تخلق أجواء إيجابية إطلاقا، ونحن ما يعنينا فقط هو إنضاج الظروف من أجل مصالحة وطنية حقيقية، والظروف لا تنضج في ظل برنامج دايتون، وكل المواعيد مرتبطة بتغيير الصورة الأمنية الحالكة في الضفة الغربية"، على حد تعبيره. 

انشر عبر