شريط الأخبار

الأشقر لـ"فلسطين اليوم": كل طرف سيقدم قوائم بالمعتقلين غدا والتقدم سيحسم مصير الجولة المقبلة

10:52 - 17 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد المهندس إسماعيل الأشقر ممثل حركة حماس في لجنة الأمن المنبثقة عن حوار القاهرة، ومقرر  لجنة الأمن في المجلس التشريعي، أن جلسة الحوار المقررة غدا في العاصمة المصرية ستركز بشكل أساسي على مدى التقدم في حل قضية المعتقلين السياسيين.

 

وأضاف م.الأشقر لـ"فلسطين اليوم"، أن كل طرف سيقدم قوائم بأسماء المعتقلين لدى الطرف الآخر، خاصة بعد الجهود المصرية الأخيرة، والتي تمثلت بزيارة مساعد مدير المخابرات المصرية اللواء محمد إبراهيم إلى دمشق وغزة.

 

وأوضح الأشقر، أنه إذا لمست الأطراف حدوث تقدم في ملف المعتقلين، فإن ذلك سيمهد لعقد جلسة الحوار المقررة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري لحسم القضايا الخلافية.

 

وردا على سؤال، إن كانت حماس تناور في موضوع المعتقلين السياسيين لاستمرار سيطرتها على قطاع غزة، كما ذكرت إحدى الصحف العربية بالأمس، أكد الأشقر، أن هذا الحديث غير صحيح على الإطلاق، وأن حركة حماس سعت لإنهاء الانقسام من بدايته، كما حمل السلطة في رام الله المسئولية عن استمرار الانقسام.

 

وحول الشكل النهائي لمستقبل قطاع غزة بعد إنهاء الانقسام، قال الأشقر، إننا نريد أن تكون الضفة وغزة منطقة واحدة، مدللا على ذلك باستجابة حركة حماس لمطلب مصر السماح بعودة 3 آلاف عنصر من الأجهزة الأمنية السابقة، بالعودة للعمل بعد اتفاق المصالحة، موضحا أن هؤلاء سيعملون ضمن عقيدة الأجهزة الأمنية الموجودة في غزة.

 

 

انشر عبر