شريط الأخبار

وزير الصحة برام الله: شفاء 75 مصابا بمرض "انفلونزا الخنازير"

02:22 - 16 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن وزير الصحة في رام الله د. فتحي أبو مغلي صباح اليوم عن الشفاء التام لما مجموعه 75 حالة إصابة بمرض بأنفلونزا" A-H1N1 "والمعروفة بأنفلونزا الخنازير، وذلك من اصل 80 حالة تم تشخيصها في فلسطين، منها حالتين اكتشفت مساء أمس وبدأتا العلاج.

 

وفي سياق متصل أعلن وزير الصحة أن مجلس وزراء الصحة العرب سيعقد جلسة طارئة يوم 22 الجاري في القاهرة لمناقشة الخطوات القادمة تجاه هذا الوباء وخاصة فيما يتعلق بموسم الحج والعمرة لهذا العام.

 

بدوره قال د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة والناطق الرسمي باسم حملة أنفلونزا الخنازير أن طواقم وزارة الصحة تتابع أولا بأول كافة الحالات المصابة كل في منزله حسب التوصيات العالمية حيث يتم التعامل مع المرضى والمخالطين بالنصائح والإرشادات اللازمة.

 

واوضح رملاوي انه ومن الثمانين حالة التي رصدت لم تمكث في المستشفيات سوى حالتين اثنتين حصلت لها مضاعفات وما لبثت أن عولجت وعادت للمنازل بعد الشفاء التام، أما باقي الحالات فقد عولجت في المنازل وتم السيطرة عليها بحيث يوجد الآن 5 حالات فقط في طور الشفاء، متوقعا أن تتماثل للشفاء خلال الخمس أيام القادمة.

 

وحول الإجراءات الوقائية قال د.رملاوي أن إجراءات وزارة الصحة الفلسطينية تتوافق بالمطلق مع الإجراءات العالمية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص والتي أثبتت فعاليتها بالحد من انتشار المرض على الصعيد الوطني بين المواطنين بحيث لم تظهر أي بؤر انتشار للمرض بين المواطنين حتى الان.

انشر عبر