شريط الأخبار

المنظمة العالمية لصحة الحيوان: الخنازير لا تلعب دورا في انتشار أنفلونزا الخنازير

01:37 - 16 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان أن الخنازير لا تلعب دورا في انتشار فيروس (إتش 1 إن 1) المعروف باسم أنفلونزا الخنازير. وذكرت المنظمة اليوم الخميس في باريس أن "الفيروس الوبائي (إتش 1 إن 1) ينتشر في جميع أنحاء العالم بين البشر ويسبب أعراض بسيطة في معظم الحالات... لكن لا يوجد حتى الآن دليل على أن الحيوانات تلعب أي دور في الوباء أو انتشار الفيروس".

 

تجدر الإشارة إلى أنه في المعتاد يتم تسمية أوبئة الإنفلونزا على اسم البلد الذي تنتشر منه ، مثل إنفلونزا هونج كونج والإنفلونزا الأسبانية. وبالرغم من أن فيروس (إتش 1 إن 1) اندلع في المكسيك إلا أن المكسيين أطلقوا عليه اسم إنفلونزا الخنازير.

 

وجددت المنظمة توصياتها بفحص الخنازير وقطعان الحيوانات الأخرى والإبلاغ عن أي حالات إصابة. وأكدت المنظمة أن "إعدام الخنازير لن يساعد في درء المخاطر التي يشكلها الفيروس على الحيوانات أو الصحة العامة"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن حظر استيراد وتربية الخنازير أمر عديم الجدوى ويتعارض مع المعايير الدولية لصحة الحيوانات.

 

وكان رئيس المنظمة بيرنارد فاليت قد أعلن في نيسان(أبريل) الماضي أن فيروس (إتش 1 إن 1) يجمع في تركيبته عناصر لسلالات مختلفة ، ومن الممكن أيضا أن يكون الفيروس انبثق أيضا من البشر. وتنصح المنظمة بمواصلة الأبحاث في هذا المجال لمعرفة خلفيات الوباء.

انشر عبر