شريط الأخبار

القمة الـ 15 لحركة عدم الانحياز تستأنف لليوم الثاني في شرم الشيخ

01:17 - 16 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دخلت أعمال القمة الخامسة عشرة لحركة عدم الانحياز المنعقدة حاليا بمنتجع شرم الشيخ المصري يومها الثانى والأخير حيث بدأ قادة الحركة جلستهم العامة الثانية تحت رئاسة الرئيس المصري حسنى مبارك الذي تولت بلاده أمس رئاسة القمة.

 

ويواصل القادة خلال هذه الجلسة مناقشة الموضوع الرئيسى للقمة وهو "التضامن الدولى من أجل السلام والتنمية"، كما سيتم اعتماد وثائق القمة وتحديد موعد ومكان انعقاد القمة القادمة.

 

وتحظى فعاليات قمة شرم الشيخ ، التى بدأت مراحلها التحضيرية اعتبارا من السبت الماضى، بأكبر مشاركة من نوعها حيث شارك فى أعمال القمة قادة الدول الأعضاء فى الحركة البالغ عددها 118 دولة أو ممثليهم جنبا الى جنب مع الدول والمنظمات الاقليمية والدولية التى تتمتع بصفة مراقب فى الحركة، إضافة إلى العشرات من الدول والمنظمات التى تم توجيه الدعوة اليها للحضور بصفة ضيف.

 

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ) فمن المقرر أن تصدر عدة وثائق عن القمة وهي "الوثيقة الختامية" و"إعلان شرم الشيخ" و"خطة عمل شرم الشيخ؟ و"إعلان حول الحصار الاقتصادى والتجارى والمالى الأمريكى المفروض على كوبا" و"إعلان حول الاحتفال باليوم العالمى للزعيم الافريقى نيلسون مانديلا و"إعلان حول فلسطين؟.

انشر عبر