شريط الأخبار

قبل اللقاء الثنائي..جمعة لـ فلسطين اليوم:"نأمل ألا يعتقل أبناء فتح كرهائن"

12:45 - 16 حزيران / يوليو 2009

قبل اللقاء الثنائي..جمعة لـ فلسطين اليوم:"نأمل ألا يعتقل أبناء فتح كرهائن"

فلسطين اليوم- غزة

أكد النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، وعضو لجنة المصالحة في حوار القاهرة اليوم الخميس، أن اللقاء التقييمي الذي سيضم حركتي حماس وفتح سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة وسيضم وفد حركته كل من عزام الأحمد، وسمير المشهرواي، وماجد فرج.

 

وبين النائب جمعة في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن اللقاء سيناقش زيارة الوفد الأمني المصري للمسؤولين في دمشق ورام الله ولقائهم بقيادات حركتي فتح وحماس، ولتقييم صورة الوضع للوصول إلى الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعد جولة الحوار الوطني.

 

وعن ملف الاعتقال السياسي، شدد جمعة، على أن حركته ترفض بشكل قاطع الاعتقال السياسي، وتطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما أكد سعي حركته لإنهاء هذا الملف وإغلاقه.

 

وأضاف جمعة، أن رام الله أعلنت بالأمس عن الإفراج عن 30 معتقلاً سياسياً، لكنه تأمل ألا يعتقل أبناء حركة فتح كرهائن ويتم تعذيبهم بناءً على هذه القضية كما قال.

 

وقال جمعة:" إن الاعتقال السياسي هو نتيجة الانقسام الحاصل في قطاع غزة، وإذا جرى الانتهاء من مسألة الانقسام سيتم الانتهاء من كافة القضايا العالقة، فإذا زال السبب تزول النتيجة"، مشدداً على أنه من الضروري الالتفاف حول القضايا الوطنية الهامة، والتصدي للمارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني من اعتقال واستمرار الاستيطان والإستيلاء على أراضي المواطنين لصالح المستوطنات.

 

وأعرب جمعة، عن أمله أن تأخذ قيادة حركة حماس الأمور بجدية في الحوار الوطني، والتعاطي مع كافة المتغيرات الدولية والاقليمية، وإنهاء هذا الملف وحالة الانقسام الذي أكد أن حماس بادرت إليه.

 

     

انشر عبر