شريط الأخبار

طه لـ فلسطين اليوم "السبت لقاء تقييمي بين حماس وفتح بدعوة مصرية"

11:37 - 16 تموز / يوليو 2009

طه لـ فلسطين اليوم "السبت لقاء تقييمي بين حماس وفتح بدعوة مصرية"

فلسطين اليوم- غزة

أكد القيادي في حركة حماس والمتحدث باسمها أيمن طه اليوم الخميس، أن لقاءً بين حركتي فتح وحماس سيعقد بعد يوم غدٍ السبت لتقييم جولة المفاوضات الماضية، وللوقوف على قضية المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية.

 

وأوضح طه في تصريحٍ لـ"فلسطين اليوم"، أن وفد حماس سيضم كل من القياديين في الحركة خليل الحية، وعزت الرشق، بعد دعوة مصرية لعقد الاجتماع، منوهاً إلى أن حركته لن تبرح الحوار سوى بايقاف الاعتقالات السياسية في الضفة التي اعتبر أنها استئصال للمقاومة.

 

وعن توقعاته لنجاح اللقاء، تأمل طه أن يكون اللقاء مجدياً، مبدياً استعداد حركة حماس الكامل للإفراج عن كل المعتقلين، رغم نفيه أن يكون لدى حماس معتقلون سياسيون ليؤكد أن كافة المعتقلين لديها هم على خلفيات جنائية.

 

وشدد القيادي في حماس، على ضرورة وقف كافة أشكال الاعتقال السياسي التي أكد أنها لا تستهدف حركة حماس وحدها بل كل فصائل المقاومة الفلسطينية، مبيناً أن على أرض الواقع لا يوجد هناك أي تغيير من قبل حركة فتح.

 

وأضاف، أن مايجري على الأرض أشد من أي وقت سابق، واصفاً ذلك بنذير شؤم على اللقاء وعلى مجريات الحوار الوطني الفلسطيني.

 

وعن دور مصر في هذا الموضوع، أكد طه، أن مصر متأكدة من أن ماتقوم به الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية هو بتعليمات خارجية وبتعليمات دايتون وغيره، وأن قرار الحركة غير مستقل.

انشر عبر