شريط الأخبار

الإعلام بغزة ترحب بتحديد موعد انتخابات نقابة الصحفيين وتنتظر تطبيقها السليم والقانوني

11:10 - 16 تموز / يوليو 2009

الإعلام بغزة ترحب بتحديد موعد انتخابات نقابة الصحفيين وتنتظر التطبيق السليم والقانوني

فلسطين اليوم- غزة

أعلن الدكتور حسن أبو حشيش الوكيل المساعد لوزارة الإعلام بغزة رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ترحيب وزارته، لتحديد الأول من تشرين أول- أكتوبر المقبل موعداً لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والمتعطلة منذ ثمان سنوات .

 

ورأى الدكتور أبو حشيش، أن هذا الإعلان خطوة إيجابية نحو تصويب أوضاع النقابة لتصبح بيتاً مفعلاً لكافة الصحفيين كما نرى أنها جاءت كثمرة من ثمرات الحراك والمبادرات التي صدرت عن المؤسسات الإعلامية المختلفة والكتل النقابية والتي كان آخرها مبادرة وزارة الإعلام في قطاع غزة .

 

واعتبر هذه الخطوة مهمة وضرورية لنؤكد على ضرورة التطبيق والتنفيذ السليم والقانوني وبالتوافق مع كل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة وإتباع الإجراءات النقابية المرعية والقانونية السليمة حتى تتحقق الغاية المرجوة.

 

وحذر الدكتور أبو حشيش، من تحويل الخطوة إلى سلوك دعائي وإعلامي بحت غير قابل للترجمة الميدانية، ولذر الرماد في العيون وإجهاض تحركات الإعلاميين نحو تفعيل نقابتهم.

 

وكرر مواقف وزارته السابقة بأنها ستحترم وتقدر وتلتزم بكل أشكال التوافق والمواقف المتفق عليها، وستتعامل بديمقراطية وحضارية عالية جداً مع أي جسم نقابي ينتج عن عملية انتخابية قانونية وسليمة ومتفق عليها من المجموع الصحفي. وناشد الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب على الإشراف ومتابعة هذه الخطوة.

 

انشر عبر