خبر وزير الصحة يعلن شفاء 75 مصابا بانفلونزا الخنازير

الساعة 07:41 ص|16 يوليو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وزير الصحة برام الله د. فتحي أبو مغلي، اليوم، عن شفاء 75 مصابا بمرض A-H1N1 المعروف بانفلونزا الخنازير، وذلك من أصل 80 حالة شخصت في فلسطين.

 

وأشار الوزير أبو مغلي إلى أن مجلس وزراء الصحة العرب سيعقد جلسة طارئة في الثاني والعشرين من الشهر  الجاري في القاهرة لمناقشة الخطوات القادمة تجاه هذا الوباء، وخاصة فيما يتعلق بموسم الحج والعمرة لهذا العام.

 

بدوره، قال د. أسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، والناطق الرسمي باسم حملة مكافحة انفلونزا الخنازير، إن طواقم الوزارة تتابع أولا بأول كافة الحالات المصابة، في المنازل، حسب التوصيات العالمية، حيث يتم التعامل مع المرضى والمخالطين بالنصائح والإرشادات اللازمة.

 

وأوضح أن من مجموع الثمانين حالة التي رصدت في فلسطين، لم تمكث في المستشفيات سوى حالتين اثنتين حصلت لهما مضاعفات وتم علاجها وعادت للمنازل بعد الشفاء التام، وباقي الحالات عولجت في المنازل وتمت السيطرة عليها بحيث يوجد الآن 5 حالات فقط في طور الشفاء، ومن المتوقع أن تتماثل للشفاء خلال خمسة أيام القادمة بإذن الله.

 

وعن الإجراءات الوقائية، قال د. رملاوي إن إجراءات وزارة الصحة تتوافق تماما مع الإجراءات العالمية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص، والتي أثبتت فعاليتها بالحد من انتشار المرض على الصعيد الوطني بين المواطنين الفلسطينيين، حيث لم تظهر أية بؤر انتشار للمرض بين المواطنين حتى الآن.