شريط الأخبار

بعد اتهامات حزب الليكود.. التحذير من تقليص كمية المياه في السجون الإسرائيلية

10:20 - 16 تموز / يوليو 2009

بعد اتهامات حزب الليكود.. التحذير من تقليص كمية المياه في السجون الإسرائيلية

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن اتهامات عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود داني دنون للأسرى بترك صنابير المياه مفتوحة طيلة ساعات الليل للإضرار بالاقتصاد الإسرائيلي تهدف لتقليص كمية المياه رغم شحتها عنهم.

 

وأضاف المركز، أن هذه الاتهامات قديمة جديدة وكلما أثار الإعلام الإسرائيلي إشكالية المياه تكال الاتهامات الباطلة للتضييق على الأسرى فى هذا المجال .

 

 وجاءت أقوال دنون خلال نقاش الكنيست ميزانية الدولة الذي شهدته أمس، أروقة الكنيست حيث اعتلى دنون منصة الخطابة ليطرح من جديد ضرورة تشديد شروط اعتقال الاسرى الفلسطينيين، مستحضرا شاهدات وصلته من سجناء يهود حول شروط الاعتقال المحسنة التي يتمتع بها الاسرى الفلسطينيين داخل اسوار السجون .

 

هذا وأكد مركز الأسرى أن الأسرى فى السجون قبل اتهامات داني دنون يعانون من شح المياه فى المعتقلات وخاصة فى النقب ومجدو ، وأن إدارة السجون قامت بتركيب عيون سحرية شحيحة الضخ للحمامات فى السجون ، الأمر الذى يؤثر على نظافة الأسرى وقلة المياه المقدمة لهم ، وحذر المركز من استئناف التضييقات على الأسرى فى موضوع المياه والتخوفات من انقطاعها محاكاة للمتطرفين من دولة الاحتلال اللذين يتلذذون فى عقاب الأسرى .

 

انشر عبر