شريط الأخبار

بعد مقتل سيدة.. إتمام مراسم صلح بين عائلتين في مخيم الشاطئ

10:07 - 16 تشرين أول / يوليو 2009

بعد مقتل سيدة.. إتمام مراسم صلح بين عائلتين في مخيم الشاطئ

فلسطين اليوم- غزة

نظمت رابطة علماء فلسطين، مراسم صلح عشائري بين عائلتين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة،و إسدال الستار على الخلاف بين عائلتي الهندي وسمور والذي نشب إثر وفاة سيدة من عائلة الهندي جراء حادث سير.

 

وحضر مراسم الصلح، وزير شؤون الأسرى والعدل بحكومة غزة المستشار محمد فرج الغول وأمين سر الرابطة د. نسيم ياسين، وجمع من الوجهاء ورجال الإصلاح.

 

كما حضر مراسم الصلح أيضا رؤساء لجان الإصلاح وأعضاء اللجان، ونواب من المجلس التشريعي، ووفد من مجلس القضاء الأعلى برئاسة الدكتور حسن الجوجو، وقيادة الشرطة في منطقة الشاطئ، إضافة إلى حشد من أهالي الحي وأفراد من عائلتي الهندي وسمور. 

 

وكانت لجنة إصلاح المنارة بالتنسيق مع لجنة إصلاح الشاطئ قد نجحتا في إسدال الستار على الخلاف بين عائلتي الهندي وسمور والذي نشب إثر وفاة سيدة من عائلة الهندي جراء حادث سير. 

 

وأشاد د. نسيم ياسين أمين سر رابطة علماء فلسطين، بجهود رجال الإصلاح في حماية النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني، معرباً عن شكره وتقديره البالغ للوجهاء ورجال الإصلاح ورجال الشرطة الذين يسهرون من أجل فض النزاعات بين الناس. وشكر د. ياسين دائرة شئون العشائر ومسئولها الحاج أبو ناصر الكجك مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإصلاح، مثنياً على دور لجنتي الإصلاح اللتين أشرفتا على الصلح. وتقدم بالشكر لآل الهندي.

 

من جانبه، شكر وزير العدل محمد فرج الغول عائلتي الهندي وسمور على استجابتهما لرجال الإصلاح، مشيداً بجهود رجال الإصلاح ورابطة علماء فلسطين في ترسيخ الأمن المجتمعي، مشدداً على ضرورة الوحدة الوطنية.

 

وثمن متحدث باسم آل سمور جهود لجنة إصلاح حي المنارة ولجنة إصلاح الشاطئ، موجهاً الشكر لعائلة الهندي على عفوها والتسامح الذي أبدته. بينما شكر متحدث باسم عائلة الهندي رابطة علماء فلسطين ولجان الإصلاح على دورهم في الإصلاح بين العائلتين، معلناً عفو وصفح العائلة عن إخوانهم من عائلة سمور. 

 

بدوره، تطرق رئيس لجنة إصلاح الشاطئ أبو عماد بارود إلى أهمية دور رجال الإصلاح، مشيراً إلى عظم أجرهم عند الله تعالى. وتلى سند المصالحة بين العائلتين.

 

وفي ختام مراسم الصلح، تم توقيع سند المصالحة من كفلاء الطرفين، حيث انتهى الحفل بقيام أفراد العائلتين بالسلام على بعضهم البعض.

انشر عبر