شريط الأخبار

حكم بلعاوي :"فاروق القدومي اعتاد أن يكون شاذاً ويجب محاكمته"

09:38 - 16 حزيران / يوليو 2009

حكم بلعاوي :"القدومي اعتاد أن يكون شاذاً ويجب محاكمته"

 

فلسطين اليوم- رام الله

دعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح حكم بلعاوي إلى محاكمة فاروق القدومي على خلفية توجيه اتهامات لرئيس السلطة محمود عباس وقادة في الحركة.

 

وقال بلعاوي خلال لقاء تلفزيوني:"إن أي مساس بالقيادة الوطنية وأركان العمل الوطني هو مس بالبيت الفلسطيني وأساساته.

 

ورداً على اتهامات فاروق القدومي للرئيس وقيادات فتحاوية، أضاف بلعاوي، أن الرجل اعتاد أن يكون في موقع الشاذ عن القيادة، وقال أنه أين كانت تلك الوثائق المزعومة منذ خمس سنوات؟! ولو كان هناك وثائق من هذا القبيل لما ائتمنه الشهيد الراحل أبو عمار عليها، معتبراً أن مزاعم القدومي في هذا التوقيت محاولة لإفشال المؤتمر الحركي السادس لفتح الذي طال انتظاره.

 

وحول الإجراءات المنوي اتخاذها بحق القدومي، قال بلعاوي:"إن الاعتذار عن الأقوال غير كافٍ، فالمطلوب أن تبادر مركزية فتح إلى الاجتماع واتخاذ قرار بمحاكمته أمام المحكمة الحركية".

 

من ناحيته، قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور سميح شبيب خلال اللقاء أن تصريحات القدومي الأخيرة كانت سهماً ارتد إلى صدره.

 

وأضاف أن المكان الأنسب لمحاسبة القدومي هو مؤتمر حركة فتح السادس من خلال القيادة الجديدة التي سيفرزها المؤتمر لمواجهة المخططات والمؤامرات ضد حركة فتح وقيادتها.

 

أما مدير تحرير صحيفة الأيام عبد الناصر النجار، فقال:"إن رائحة مؤامرة حيكت في الخفاء تفوح من خلال تصريحات القدومي باتهامه للقائد الفلسطيني الأول بارتكاب جريمة ضد رمز الثورة الفلسطينية الشهيد الراحل ياسر عرفات، بخاصة وأن القدومي قريب من حركة حماس.

انشر عبر