شريط الأخبار

نصر: تسلمنا دعوة من المصريين السبت المقبل لإجراء محادثات مع وفد فتح

07:42 - 16 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-الحياة اللندنية

أكد مسؤول فلسطيني بارز لـ «الحياة» أن الجولة السابعة من الحوار الوطني الفلسطيني ستعقد في موعدها في 25 الشهر الجاري. وقال إن الرئيس محمود عباس التقى أمس رئيس الاستخبارات المصرية الوزير عمر سليمان وتم التوافق على عقد الحوار في الموعد المحدد له في 25 تموز (يوليو) الجاري بعد أن لمس عباس رغبة القيادة المصرية في عدم التأجيل. يذكر أن الرئيس الفلسطيني كان يرغب في تقديم موعد هذه الجلسة أو تأجيله بعد المؤتمر السادس للحركة، وذلك لأسباب تنظيمية تتطلب وجود قيادات «فتحاوية» مشاركة في الحوار في اللجنة التنظيمية لمؤتمر «فتح».

في غضون ذلك، نفى مصدر مصري أن يكون الاجتماع المقرر عقده بين حركتي «فتح» و«حماس» السبت المقبل في القاهرة سيتناول فقط ملف المعتقلين، لافتاً إلى أنه سيتم استكمال النقاش في شأن القضايا التي ما زالت عالقة وبعض الإشكالا

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي في «حماس» محمد نصر لـ «الحياة»: «استلمنا اليوم دعوة من المصريين للقدوم السبت المقبل لإجراء محادثات مع وفد فتح»، مشيراً إلى أن الهدف من عقد هذا الاجتماع الثنائي الذي اقترحته مصر خلال زيارة الوفد الأمني المصري لدمشق الأسبوع الماضي «هو البحث في العقبة الأساسية التي تواجه الحوار وهي ملف المعتقلين»، وأضاف: «عدم معالجة هذا الملف تسبب في تعطيل الحوار وعدم إحراز التقدم الكافي والمطلوب من أجل إنجاز المصالحة». وتابع ان لقاء السبت المقبل سيتناول بقية أعمال لجنة المعتقلين، إضافة إلى إجراء تقويم عام وشامل لمجريات الحوار من أجل تمهيد الطريق لإنجاح الجولة المقبلة، خصوصاً أن مصر تتطلع إلى أن تكون الجولة نهائية.

 

انشر عبر