خبر إسرائيل تقوم بمناورات عسكرية في البحر الأحمر وكريات شمونة استعدادا لمهاجمة إيران‎

الساعة 04:35 ص|16 يوليو 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

 من المقرر أن تجري وزارة الحرب الإسرائيلية اليوم الخميس، مناورات عسكرية، ستشارك فيها جميع اذرع الجيش وقوات الأمن والإنقاذ، وخلال المناورات سيتم التدرب علي عدة سناريوهات، من بينها إطلاق صواريخ من لبنان نحو كريات شمونا وإخلاء جرحي وإخماد حرائق-وذلك حسب ما ذكرته وسائل إعلام عبرية صباح اليوم.

وكانت صحيفة التايمز البريطانية، قد نقلت اليوم عن مصادر دبلوماسية أوروبية ان اسرائيل اقترحت تقديم تنازلات فيما يخص سياسة الاستيطان ومطالب فلسطينية بشان اراض وقضايا اخرى متنازع عليها مع الدول العربية مقابل تلقيها الدعم في توجيه ضربة لايران.

وقال مسؤول اوروبي كبير ان اسرائيل اختارت وضع التعامل مع التهديد الايراني على راس سلم اولوياتها بدلا من الاسيتطان.

وذكرت الصحيفة البريطانية ان اجتياز سفينتين اسرائيليتين لقناة السويس في طريقهما الى البحر الاحمر اول امس الثلاثاء يتزامن واقتراح غربي يقضي بان تحظى اسرائيل بدعم الغرب في توجيه ضربة لايران وبالمقابل تقدم تنازلات تتعلق باقامة دولة فلسطينية. وتوقع مسؤول بريطاني ان يكون من الممكن توجيه ضربة لايران خلال عام واحد اذا ما اتفق على الاقتراح الغربي.

واكد مسؤول امني اسرائيلي لصحيفة تايمز ان اجتياز السفينتين الحربيتين الاسرائيليتين لقناة السويس ياتي في اطار الاستعدادات لشن هجوم على ايران.

واضاف المسؤول الامني انه يجب اخذ هذه الاستعدادات ماخذ الجد وان اسرائيل تبذل وقتا في الاستعدادات لمثل هذا الهجوم المعقد. 

  كما ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية  للإذاعة العامة الإسرائيلية، بان عبور  السفن الحربية الإسرائيلية، إلى قناة السويس، بمثابة رسالة موجهة إلى إيران بأن مصر لن تمنع السفن الحربية الإسرائيلية، من مهاجمة المنشآت الذرية الإيرانية.

 

وكان الأسير اللبناني المحرر، سمير القنطار، قد قال خلال مقابلة مع قناة الجزيرة،  قبل أسبوع، إن حزب الله سيعمل علي منع احتمال قيام إسرائيل بمهاجمة إيران.

 وحسب أقواله، فإنه لا يعقل أن تبقى إيران لوحدها، ولا يمكن تهاجم إيران من قبل إسرائيل دون أن تلقى إسرائيل تدخلا عسكريا من قبل حزب الله، فحزب الله لن يقف مكتوف الأيدي في حال وقع أي هجوم إسرائيلي ضد إيران.