شريط الأخبار

عباس يتعهد بإنهاء أي دور للقدومي في قيادة فتح

11:11 - 15 تموز / يوليو 2009

عباس يتعهد بإنهاء أي دور للقدومي في قيادة فتح

فلسطين اليوم - وكالات

علمت القدس العربي من مصادر فلسطينية الأربعاء إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعهد للمقربين منه بإنهاء دور فاروق القدومي أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح من خلال المؤتمر العام المرتقب للحركة.

 

وحسب المصادر فان عباس عندما ابلغ باتهامات القدومي له وللنائب محمد دحلان بالمشاركة في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات كان رده بانها اسابيع فقط وسينتهي دوره بشكل نهائي، وذلك في اشارة الى المؤتمر العام المرتقب للحركة في بيت لحم في الرابع من الشهر القادم حيث سينتخب اعضاء المؤتمر لجنة مركزية ومجلسا ثوريا جديدين لقيادة الحركة.

 

وحسب المصادر فإن القدومي "لن يكون ضمن اعضاء اللجنة المركزية القادمة" التي سينتخبها المؤتمر العام للحركة على حد قول المصادر.

 

من ناحية اخرى اوضحت المصادر لـ "القدس العربي" بان اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح المتواجدين في الاراضي الفلسطينية سيجتمعون عقب عودة عباس الى ارض الوطن خلال الايام القادمة لبحث تصريحات القدومي التي اتهم فيها عباس ودحلان بالتواطؤ لاغتيال عرفات.

 

ورجحت المصادر بان اعضاء المركزية لن يتخذوا اية قرارات عقابية ضد القدومي وسيكتفون بوجهة نظر عباس بانهاء دوره من خلال المؤتمر العام القادم للحركة وباخراجه من الاطر القيادية للحركة بعدم انتخابه اذا ما قرر ترشيح نفسه - القدومي - لعضوية اللجنة المركزية.

انشر عبر