شريط الأخبار

وزارة الحرب الإسرائيلية تجري تجارب علي صواريخها من غزة حتى المحيط الهادئ

08:54 - 15 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

ذكرت مصادر في وزارة الحرب الإسرائيلية، بأن الجيش بالتعاون مع شركة رفائل اجريا خلال اليومين الماضيين، عدة تجارب ناجحة، على منظومة اعتراض الصواريخ القصيرة المدى،( القبة الفولاذية)، حيث أن المنظومة عملت بنجاح وأصابت أهدافها بدقة-وذلك حسب ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

ووفقا للمصادر، فإن منظومة القبة الفولاذية صنعت خصيصا، لإسقاط صواريخ فصائل المقاومة الفلسطينية في غزه وصواريخ حزب الله، ووفقا للمصادر أيضا، فقد تم إبلاغ وزير الحرب الاسرائيلي  ايهود براك، بنجاح التجربة، حيث هنأ براك  قادة الجيش بنجاح التجربة وحسب أقواله، فإن المنظومة ستحمي مواطني دولة إسرائيل-حسب زعمه.

وكان رئيس المنظومات الدفاعية الأمريكية( باتريك أريبال) قد صرح يوم أمس الثلاثاء، بان سلاح الجو الإسرائيلي، وبالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية، سيجريان تجربة على صاروخ حيتس الإسرائيلي لاعتراض الصواريخ  في احدى القواعد الأمريكية في المحيط الهادئ.

 ووفقا لأريبال فان ثلاثة منظومات صاروخية دفاعية امريكية، ستستخدم في التجربة.  ووفقا للجنرال الأمريكي، فقد تقرر إجراء التجربة على صاروخ حيتس في المحيط الهادئ لان مسافته تبلغ 1,000 كيلو متر، حيث أن إسرائيل لا يمكنها إجراء التجربة، بسبب ضيق مساحة الشرق الأوسط، فما يتعلق بإطلاق صاروخ من إسرائيل في إطار التجارب ومع ذلك لم يحدد موعد إجراء التجربة.

انشر عبر