شريط الأخبار

تعيين "عبد المالك جابر" رئيسا تنفيذيا لزين للاتصالات بالأردن وفلسطين

06:22 - 15 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-نابلس

أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن تعيين الدكتور عبد المالك الجابر رئيسا تنفيذيا لشركة زين ليفانت "Zain Levant " التي تضم حالياً كلا من شركتي زين الاردن و "بالتل" في فلسطين والتي تضم(جوال،حضارة،بالميديا،حلول،ريتش،وبالتل)

 

يذكر بان الدكتور عبد المالك الجابر كان قد اشرف منذ توليه منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية في العام 2003 على إعادة هيكلة المجموعة، مما احدث نقلة نوعية في اداء الشركة، حيث ارتفعت ارباح الشركة من 15 مليون دولار في العام 2003 الى 100 مليون دولار في العام 2005. وحافظت بعد ذلك على وتيرة نمو مطردة محققة الربحية للمساهمين والخدماتية للمشترك، وأشرف على ادراج الشركة في سوق ابو ظبي للاوراق المالية كأول شركة تتمتع بالادراج المزدوج في اسواق المال العربية كذلك د. الجابر اشرف على ارساء نهج المسؤولية الاجتماعية للشركات في فلسطين والذي يعتبر احد اهم المبادرات في مجال التنمية الاجتماعية في سبيل دعم العديد من المشاريع في مجال التعليم، دعم انتشار الانترنت والحاسوب في المجتمع الفلسطيني اضافة الى دعم التميز و الابداع في المجتمع الفلسطيني.

 

اما على المستوى الاقليمي، ففي العام 2005 اشرف الجابر على انشاء وتأسيس شركة VTEL Holdingوالتي هي شركة مسجلة في الامارات العربية المتحدة براسمال قدرة بليون دولار وتضم ضمن مساهميها كبار رجال الاعمال العرب والفلسطينيين. وتعتبر شركة VTEL احدث المبادرات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي تمتلك شركات في كل من اوكرانيا، جورجيا، ارمينيا، العراق، كردستان، الاردن وبروندي .

 

كذلك يشغل الجابر منصب عضو مجلس ادارة بنك القاهرة / عمان في الاردن وهو عضو لجنة التدقيق فيه ايضاً، رئيس مجلس الادارة لشركة مطاحن القمح الذهبي ،رئيس مجلس الادارة لشركة واصل للخدمات اللوجستية رئيس هيئة المديرين لشركة ايله في الاردن وعضو هيئة المديرين لمجموعة استرا والتي تعتبر من اكبر الشركات الاستثمارية في الاردن وتعمل في قطاعات السياحة، التأمين، التطوير العقاري والزراعة، كما انه مؤسس بنك الرفاة لتمويل المشاريع الصغيرة في فلسطين.

 

إلى جانب ذلك، فان الدكتور الجابر عضو نشيط في المنتديات الدولية بما في ذلك المنتدى الاقتصادي العالمي، والمنتدى العربي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الذي يشغل فيه المنصب الرئيس المشارك، وعضو في منظمة YPO ، وعضو مجلس ادارة القيادات العربية الشابة الاقليمية في الامارات العربية المتحدة والتي تمتد فروعها في كل من الاردن ، لبنان، الكويت البحرين، الامارات العربية المتحدة، السعودية وقطر، كما انه عضو مجلس ادارة مؤسسة انجاز على المستوى الاقليمي. اضافة الى عضويته في مركز جاريتهارت للدراسات التنموية في الجامعة الامريكية في جمهورية مصر العربية.

 

وتخرج الدكتور الجابر من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الاردن، ومن جامعة ماجيل ، وجامعة نورث وسترن – شيكاغو، وجامعة الادارة الدولية – باريس ويحمل الدكتوراه والماجستير في ادارة الاعمال اضافة الى درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة.

 

د. الجابر حاصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم (كافضل مدير عربي) عن تميزه في الإدارة للعام 2001 .

انشر عبر