شريط الأخبار

"ملوح" يدعو لتشكيل لجنة تحقيق للنظر بأسباب وفاة عرفات وينفي علاقته ببيان التنفيذية

03:55 - 15 تشرين أول / يوليو 2009

"ملوح" يدعو لتشكيل لجنة تحقيق للنظر بأسباب وفاة عرفات وينفي علاقته ببيان التنفيذية

فلسطين اليوم- غزة

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح علاقته ببيان صادر عن اللجنة يدين تصريحات رئيس الدائرة السياسية في المنظمة فاروق القدومي والذي اتهم فيها الرئيس محمود عباس والنائب عن حركة فتح محمد دحلان بالمشاركة في اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال ملوح في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه الأربعاء :" إن اللجنة التنفيذية لم تجتمع منذ حوالى أسبوعين، وبالتالي لم تقف أمام تصريحات أبو اللطف الأخيرة، ولا شأن لي بالبيان الصادر باسمها بهذا الصدد، وأدعوا القائمين عليه إلى وقف هذه التصريحات باسم اللجنة التنفيذية".

وأضاف نائب الأمين العام للجبهة الشعبية " ليس من المصلحة الوطنية أن يزج باللجنة التنفيذية لتكون طرفا في خلافات داخلية، في الوقت الذي نأمل ونعمل لمعالجة تناقضات فتح وعقد مؤتمرها بنجاح كامل وفي وقته المحدد".

وكان بيان صادر عن اللجنة التنفيذية استنكر تصريحات القدومي واتهمه بتعطيل انعقاد مؤتمر حركة فتح السادس والمقرر في الرابع من آب القادم، وطالبه بالتراجع والاعتذار العلني عن أقواله.

وأشار ملوح إلى أن تصريحات القدومي أطلقها بصفته أمين سر الحركية العليا لفتح وليس بصفته عضوا في اللجنة التنفيذية، مضيفاً " هذا لا يعني الاتفاق مع تصريحات أبو اللطف بحق فتح وبحق الرئيس محمود عباس أو بحق غيره".

ودعا الجميع وفي المقدمة قيادة فتح وكوادرها إلى بذل الجهود لتهيئة البيئة والأجواء، لإنجاح المؤتمر سياسيا وتنظيميا والتحلي بالمسؤولية الوطنية والسياسية في معالجة التناقضات الداخلية، "فالمصلحة الوطنية العليا وموقع ودور فتح فيها له الأولوية على الحسابات الخاصة".

وجدد دعوته لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للنظر بأسباب وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، وتحديد المسؤولية عنها إن وجدت، "لإنهاء اللغط الكثير الذي أحيط بها، مع علم الجميع أن استشهاد أبو عمار، مصلحة سياسية وأمنية إسرائيلية أولا وأخيرا".

انشر عبر