خبر الدكتور الهندي : مستشفى جنين سيقدم خدماتٍ لأكثر من 250 ألف مواطن في حي الشجاعية

الساعة 11:04 ص|15 يوليو 2009

الدكتور الهندي : مستشفى جنين سيقدم خدماتٍ لأكثر من 250 ألف مواطن في حي الشجاعية

فلسطين اليوم- غزة

وزير الصحة يطلع على آخر استعدادات مستشفى "جنين" الأهلي قبل افتتاحه بشكل رسمي

تفقَّد وزير الصحة د. باسم نعيم وبرفقته د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات أمس الاثنين "مستشفى جنين" غير الحكومي التابع لـ"حركة الجهاد الإسلامي" الكائن في حي الشجاعية بمدينة غزة؛ للاطِّلاع على آخر استعداداته النهائية قبل افتتاحه بشكل رسمي.

 

واعتبر الوزير نعيم افتتاح أي مستشفى أهلي خطوةً ايجابيةً نحو تعزيز القطاع الصحي في فلسطين، ومساهمةً في تخفيف الضغط الكبير الملقى على عاتق مستشفيات وزارة الصحة، خاصةً في ظل الحصار الجاثم على صدور أبناء الشعب الفلسطيني منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وأكد أهمية توءمة العمل في القطاع الصحي بشقَّيه الحكومي والأهلي؛ بحيث يكمل بعضهما الآخر، موضحًا أن هذا الأمر يساعد على النهوض والارتقاء في القطاع الصحي، ويخفف عن المواطنين من جرَّاء الحصار الجائر.

 

وأعلن نعيم استعداد وزارته للتعاون التامَّ مع القائمين على المستشفى، وتسخير كافة طاقاتها وإمكانياتها، مشيرًا إلى أهمية تركيز "مستشفى جنين"، في الوقت الحالي، على التخصصات النادرة؛ من بينها المسالك البولية.

 

من جهته رحَّب د. محمد الهندي القيادي  في حركة "الجهاد الإسلامي" بزيارة الوزير، وقال: "إن المستشفى سيقدم خدماتٍ لأكثر من 250 ألف مواطن يقطنون حي الشجاعية، إضافةً إلى الأحياء الأخرى المجاورة؛ كحي الزيتون والدرج والتفاح".

 

وفي نهاية الزيارة تفقَّد الوزير نعيم أقسام المستشفى المختلفة المنوِي افتتاحه خلال أقل من شهرين، وشملت أقسام الولادة والجراحة العامة والعيادات الخارجية والأشعة والأسنان وقسم الاستقبال والطوارئ.