شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يرحب بالإفراج عن 3 صحفيين معتقلين في الضفة الغربية

11:06 - 15 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

رحب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالإفراج عن 3 صحفيين معتقلين بالضفة المحتلة ويطالب بالإفراج عن 5 آخرين لا زالوا قيد الاعتقال.

ورأى المنتدى أن عملية الإفراج عن كل من الكاتب الصحفي سري سمور والصحفي بسام السايح والأستاذ الدكتور فريد أبو ضهير أستاذ الإعلام في جامعة النجاح الوطنية في نابلس مقدمة لتصحيح خطيئة ارتكبت بحق فرسان صاحبة الجلالة ، والزج بهم في السجون التي يفترض أن يلقى فيها القتلة والمجرمون .

ودعا منتدى الإعلاميين أن الأجهزة الأمنية إلى تبييض سجونها من الصحفيين الفلسطينيين الذين يفترض أن يجري تكريمهم نظرا لما يقومون به من عمل رائع في مواجهة آلة الدعاية الإسرائيلية ، ونقل إرهاب وجرائم الاحتلال ضد شعبنا وأرضه ومقدساته وأطفاله ، وأيضا نقل صمود شعبنا الأسطوري .

وأعرب منتدى الإعلاميين عن قلقه من تواتر الروايات من المعتقلين حول تعرضهم للتعذيب والإهانة خلال الاعتقال والتحقيق الشديد معهم دون أي مسوغ قانوني .

وأدان المنتدى استمرار اعتقال كل من الصحفي مصطفى صبري الحائز على جائزة الشجاعة الصحفية لعام 2008 ، والصحفي قيس أبو سمرة مراسل إذاعة الحقيقة الدولية وموقع إسلام أو لاين من محافظة قلقيلية ، والصحفي مراد أبو البهاء والصحفي يونس حساسنة والصحفي إياد سرور من محافظة الخليل .

وناشد منتدى الإعلاميين سيادة الرئيس محمود عباس بالإيعاز للجهات المعنية بالإفراج الفوري و السريع عن الصحفيين المعتقلين في الضفة الغربية دون قيد أو شرط .

 

انشر عبر