شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعيّن قائداً جديداً لقواته على حدود غزة ويجري سلسلة تغييرات

11:01 - 15 حزيران / يوليو 2009

الجيش الإسرائيلي يعيّن قائداً جديداً لقواته على حدود غزة ويجري سلسلة تغييرات

فلسطين اليوم- اليوم – غزة

قررت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي استبدال قائد القوات الإسرائيلية المنتشرة على الحدود مع قطاع غزة، بقائد جديد، وذلك في إطار سلسلة من التعيينات التي أجراها الجيش لكبار ضباطه وفي مناصب حساسة.

 

وقالت الإذاعة العبرية إنه تم تعيين البريغادير يوسي باخار قائداً لقوات الجيش الإسرائيلي المنتشرة بمحاذاة الحدود مع قطاع غزة، مشيرة إلى أن باخار كان قد أشغل حتى الآن منصب كبير ضباط قوات المظليين والمشاة.

 

وفي السياق ذاته؛ سيُعين رئيس المدرسة العسكرية للقيادة والأركان البريغادير أفي أشكنازي قائداً لقاعدة التدريب المركزية للقوات البرية، مع الإشارة هنا إلى أن أفي أشكنازي هو شقيق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي.

 

وقد شهدت هيئة الأركان العليا للجيش الإسرائيلي أزمة كبيرة بسبب قرار وزير الحرب إيهود باراك ورئيس أركان الجيش غابي اشكنازي، تعيين الجنرال بيني جينيتس نائباً جديداً لرئيس الأركان. فقد اعتبر الجنرالات هذا التعيين قراراً مفتعلاً يدل على عجز لدى الرجلين.

 

وكان باراك واشكنازي قد اختلفا حول هذه المسألة لدرجة أن العلاقات الشخصية بينهما قد تصدعت. فمنصب نائب رئيس الأركان يعتبر الرافعة لمنصب رئيس الأركان. ومن يريد أن يكون مرشحا لمنصب رئيس الأركان، لا بد له من العبور في هذا المنصب.

انشر عبر