شريط الأخبار

وزير المالية الإسرائيلي ينشئ وحدة مختارة لمحاربة التملص من دفع الضرائب

09:19 - 15 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قرر وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتس إنشاء وحدة مختارة في إطار سلطات الضرائب, يتركز عملها في مجال الاقتصاد ومحاربة الجريمة المنظمة في إسرائيل, وسيتم اختيار عناصر هذه الوحدة بعناية, وستعمل بالتعاون مع الشرطة ومع سلطات محاربة تبييض الأموال وجهات قانونية أخرى.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" أن المعيار الذي ستقام على أساسه هذه الوحدة, تم الاتفاق عليه في الأيام الأخيرة من قبل نائب وزير المالية يتسحاك كوهين, مع سلطات الضرائب ومع نقابة العمال "الهستدروت" ورئيس لجنة العاملين المحلية في الضريبة.

وقد تم الاتفاق بأن يخصص لهذه الوحدة الجديدة, عشرات العاملين ضمن معايير جديدة ويتم تخصيص الموارد المطلوبة لمساعدة هذه الوحدة لإنجاز مهامها, بشكل مركز لمحاربة الجريمة المنظمة.

ومن أجل إنشاء هذه الوحدة ستجند الوزارة عاملين ذوو توجه اقتصادي قضائي حيث سيتم تأهيلهم ليكونوا محققين, وسيتم إعطاء الأولوية لمدققي الحسابات والقضائيين, ولخريجي الوحدات المختارة في الجيش الإسرائيلي, وسيتم في الفترة القريبة نشر المناقصات المطلوبة لشغل هذه الوظائف الجديدة.

وذكرت "هآرتس" أن هذه الوحدة سيتم تزويدها بأحسن الأدوات التكنولوجية المطلوبة لمستوى عملياتها.

وأشار مكتب وزارة المالية إلى أن هذه الوحدة ستساهم بشكل كبيرة في محاربة الجريمة والعصابات الإجرامية من خلال محاربة التملص من دفع الضرائب وتبييض الأموال, التي هي بمثابة الأكسجين الاقتصادي الذي يغذي العصابات الإجرامية.

انشر عبر