شريط الأخبار

قافلة شريان الحياة ستحاول دخول قطاع غزة اليوم

08:33 - 15 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قالت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود: "إن قافلة "شريان الحياة 2" أرجأت زيارتها لقطاع غزة إلى اليوم بعد أن كان مقررًا وصولها، أمس، عبر معبر رفح الحدودي".

 

وأرجعت اللجنة القرار إلى معارضة السلطات المصرية لدخول المساعدات التي تحملها القافلة عبر معبر رفح والطلب بإدخالها عبر معبر كرم أبو سالم، إلى جانب مطالبة أعضاء القافلة بالمكوث في قطاع غزة لمدة 24 ساعة فقط بدلاً من أربعة أيام.

 

وأكدت اللجنة في بيان صحفي أمس، أن أعضاء القافلة البالغ عددهم 225 متضامناً يصرون على دخولهم والمساعدات عبر معبر رفح ويرفضون بشدة إدخال المساعدات عبر أي معبر آخر.

 

وأبدى مسئول اللجنة حمدي شعت استغرابه من الشروط المصرية، وطالبها بتسهيل دخول القافلة لتقديم المساعدات للفلسطينيين المحاصرين وللمساهمة في كسر الحصار.

 

ونوه شعت إلى أن اللجنة أعدت برنامجًا متكاملاً لزيارة أعضاء القافلة للقطاع يتضمن تنظيم احتفال رسمي وشعبي, وتفقد المناطق المدمرة والأراضي الزراعية المجرفة, والاطلاع على آثار الدمار ولقاء ذوي الشهداء والأسرى, وزيارة عدد من الجامعات والمؤسسات وممثلي القطاع الخاص.

 

وأشاد بدور أعضاء القافلة في التضامن مع أهالي قطاع غزة والسعي لكسر الحصار من خلال تسيير قافلتهم الثانية، مثمنًا بشكل خاص جهود النائب غالاوي.

 

 وأوضح شعت أنه توجد اتصالات مستمرة مع عدد كبير من المتضامنين والمؤسسات والجمعيات الأوروبية لحثهم على تنظيم فعاليات ضاغطة في بلدانهم لرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

 وأكد أن اللجنة ستواصل جهودها لاستقبال المزيد من قوافل كسر الحصار حتى يتم رفع الحصار عن القطاع ووقف معاناة المواطنين، داعيًا جميع أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني والعمل على رفع الحصار ووقف معاناة سكانه المحاصرين.

 

وتعتبر "شريان الحياة" القافلة الثانية من نوعها التي تعبر قطاع غزة برئاسة النائب "جورج جالوي" بعد القافلة الأولى التي سبق وأن دخلت عبر معبر رفح قبل حوالي أربعة أشهر.

انشر عبر