شريط الأخبار

"أبو حشيش" يؤكد أن حرية الصحافة مكفولة للجميع

09:24 - 14 آب / يوليو 2009

"أبو حشيش" يؤكد أن حرية الصحافة مكفولة للجميع

فلسطين اليوم- غزة

أكد د . حسن ابو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي إن قضية الإعلام باتت تشكل هوسا لدى العالم وجزءا لا ينفك من تفاصيل الحياة اليومية للأفراد والجماعات ، جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من ملتقى القيادات الإعلامية الشابة في مكتبه ، وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات مخيمهم الرابع برعاية وزارة الشباب والرياضة ام لصحفية ، فحرية الرأي مكفولة ومقدسة ولكنها تنتهي عندما تمس حريات الآخرين .

 

وأشار أبو حشيش خلال العامين الماضيين كان المكتب الإعلامي الحكومي ومازال يسعى للنهوض بواقع الإعلام الداخلي ومحاولة تنظيمه واستحداث بيانات المؤسسات الإعلامية وترخيصها وفقا للقانون .

 

وأضاف أبو حشيش ان ذلك لا ينبع الا من حرصنا على كفالة حقوق تلك المؤسسات ، فالمؤسسة السليمة قانونيا تحظى بحماية لحقوقها وضمان حرية عملها .

 

واكد د. حسن ان وزارة الاعلام والمكتب الاعلامي الحكومي على وجه الخصوص كان قد واصل عمله على اكمل وجه اثناء الحرب على غزة من عقد المؤتمرات الصحفية وتوثيق الاحداث ومتابعة الانشطة الاعلامية المختلفة .

 

ويسعى حاليا الى تطوير خدماته وعمله بطاقم يزيد عن 30 موظفا من ذوي الشهادات والخبرات في الادارة والاعلام والحاسوب .

 

وابرز ما نفذه المكتب قال د. اطلاق الموقع الالكتروني بحلة جديدة ليوفر كل ما يحتاجه المهتمون من معلومات اعلامية وتغطيات صحفية وتقارير ومقابلات  ، اضافة الى اصدار صحيفة الرأي الحكومية والتي تهتم بانجازات الحكومة والخدمات التي تقدمها كافة الوزارات للمواطنين .

 

واختتم ابو حشيش حديثه للقيادات الاعلامية بابداء سعادته البالغة بهذه الكوادر والتي تسعى لصقل وتنمية مهارتها في المجال الاعلامي ، مؤكدا ان الوزارة ستواصل دعمها لمثل هذه البرامج الشبابية الانتاجية ، علما بأن وزارة الاعلام قد رعت المخيمات الثلاثة السابقة لهذا الملتقى وتكفل بنفس الوقت بتقديم كل وسائل وسائل المساعدة ويد العون لانجاح هذه البرنامج المتميز .

انشر عبر