شريط الأخبار

واحد من كل عشرة مراهقين إسرائيليين يتعاطى المخدرات

08:27 - 14 حزيران / يوليو 2009

واحد من كل عشرة مراهقين إسرائيليين يتعاطى المخدرات

فلسطين اليوم- غزة

كشف مسؤول في الحكومة الإسرائيلية عن ارتفاع معدلات تعاطي المواد المخدرة بين المراهقين الإسرائيليين وتلك التي يتوجب أن يخضع استخدامها للرقابة، مشيراً إلى أنّ الإسرائيليين عموماً يستهلكون عشرين مليون جرعة من الحبوب المخدرة وتسعين طناً من الحشيش والماريجوانا كل عام.

 

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية التي تصدر باللغة الإنجليزية، نقلاً عن الوزير في الحكومة الإسرائيلية يتسحاق أهرانوفيتش؛ فإنّ نحو 320 ألف إسرائيلي يتعاطون مواد  يُحظر استخدامها دون رقابة، كالهيروين والحشيش والحبوب المهلوسة، الأمر الذي يكبد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر سنوية تقدّر قيمتها بسبعة مليارات شيكل، أي ما يعادل نحو 1.6 مليار دولار.

 

كما أكد المصدر ارتفاع نسب استهلاك تلك المواد بين المراهقين الإسرائيليين؛ حيث يتعاطى شخص واحد من كل عشرة مراهقين تلك المواد، مشيرة إلى أنّ الإسرائيليين يستهلكون خمسة أطنان من الهيروين وأربعة أطنان من الكوكايين كل عام، فيما يبلغ حجم استهلاكهم السنوي للحشيش والماريغوانا تسعين طناً سنوياً. أما فيما يتعلق بحبوب "إل إس دي" المهلوسة؛ فيقدّر حجم استهلاك المراهقين الإسرائيليين بنحو عشرين مليون جرعة سنوياً، طبقاً للصحيفة.

 

انشر عبر