شريط الأخبار

الدعوة لإعادة بناء كل بيت يهدمه الاحتلال في القدس

01:19 - 14 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

استنكرت الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير "همة " عمليات هدم المنازل التي استأنفتها سلطات الاحتلال يوم أمس في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء (14/7) "إن عملية الهدم هذه تأتي في سياق الحملة المسعورة لبلدية الاحتلال والمتناسقة مع سياسة المؤسسة "الإسرائيلية" العامة نحو تهجير أبناء القدس عن مدينتهم، ومن أحيائهم في: البستان والشيخ جراح والعيسوية والعباسية والمكبر وبيت حنينا والبلدة القديمة وفي جميع أحياء مدينة القدس، وهذه شواهد تدل على همجية الاحتلال ودلائل على نواياه لتهويد المدينة العربية الإسلامية وتفريغها من أهلها الأصليين بذرائع واهية لا قانونية ولا إنسانية".

ودعا البيان أبناء حي سلوان جميعاً وكل من له بصمة خير واستطاعة، أن يقدم ما يستطيع من دعم مادي ومعنوي من أجل إعادة بناء أي بيت يهدم ولو بالحد الأدنى الذي يمكن أصحاب البيت من المبيت في بيتهم، وذلك من أجل تعزيز صمود أهلنا في القدس وانزراعهم في الأرض الحبيبة وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يتربص بنا الدوائر، حسب تعبيرها.

ولفت البيان إلى أن البيت الذي أقدمت سلطات الاحتلال على هدمه أمس الاثنين (13/7) تم تشييده قبل وجود الاحتلال، ولا حاجة لوجود رخصة أصلاً لبنائه.

وأكد البيان على أن الشيء الوحيد غير القانوني في القدس هو الاحتلال وإجراءاته من سرقة الأرض واحتلالها وتهجير أهلها منها وفرض الضرائب بشتى أنواعها وحصار المدينة وتطويقها وإجراء أعمال الحفر تحت ساكنيها وتحت المسجد الأقصى.

وأوضح البيان أن طلب ترخيص البيوت ما هو إلا حجة واهية يتذرع بها الاحتلال لتنفيذ نواياه الخبيثة تجاه كافة أبناء المدينة، حسب وصفه.

انشر عبر