شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى للتحقيق

12:59 - 14 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم: رام الله

ذكر نادي الاسير اليوم، بان محاموه ترافعوا امام المحاكم العسكرية الاسرائيلية ، والتي بدورها اصدرت مجموعه من الاحكام واجلت جلسات أسرى، وذلك خلال الأسبوع الحالي.

وأفاد محامي النادي محمد الحلبي بان محكمة سالم العسكرية الاسرائيلية أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 50 شهرا و الفي شيقل غرامة ماليه على الاسير محمود فوزي حشاش من مخيم بلاطه ، وعلى الاسير رائد كعبي من مخيم بلاطه حكما بالسجن لمدة 32 شهرا و الفي شيقل ، و 20 شهرا و الف شيقل على الاسير وليد حسين حمدان من نابلس.

واضاف الحلبي بان الاسرى : عطا و علاء و محمد وحامد صنوبر ورفيق و احمد نجار تم تاجيل جلستهم ليوم 29/7/2009م ، والاسيرين جعفر جاموس و سليم التكروري ليوم 23/8 ، وليوم 4/8/2009 جلسة الاسير مروان حسين ، وليوم 19/8 جلسة الاسير عمار داوود ، علما بان الاسرى من محافظة نابلس.

فيما اشار محامي النادي بان محكمة عوفر العسكرية قد اجلت جلسة الاسير محمد رفاعية من الخليل ليوم 292009م بعد ان خفضت قيمة الكفالة الى 750 شيقل ، ومددت فترة اعتقال الاسيرين حكمت و جهاد عويضات من اريحا ليوم 14/7/2009م ، وجلسة الاسير حسن يوسف من طوباس اجل ليوم 13/9/2009م ، والاسيره ناهد فرحات من رام الله ليوم 6/9/2009م .

وحكمت ذات المحكمة على الاسير راجي حسين سليمان من تقوع بالسجن الفعلي لمدة 24 شهرا ، وحصل الاسيرين  عودة ابو رحمه ، ومحمود ياسين من بلعين على شيك مفتوح " تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية " ولهما جلسة بيوم 28/7 ، وكذلك الاسير حموده ياسين من بلعين وجلسته بيوم 22/7..

وقال المحامي بانه تم تاجيل جلسة الاسرى: عبد الحميد عطاونه ومحمد غنيمات من الخليل، و عهد و كمال و محمود و عدي و عيسى حماد و عبد الحميد رضوان و ربيع بلال من سلواد، و محمد زهران من ديرابو مشعل  ليوم 16/7  من اجل تحضير لائحة اتهام بحقهم ،  وليوم 19/7 جلسة الاسيركمال ضيف الله من بيتونيا لدراسة المواد ، والاسير رباح ذيب من سبتين ليوم 14/7 لانهاء التحقيق معه وتحويل ملفه للنيابة .

وبين المحامي مامون الحشيم بان محكمة التمديد في مركز تحقيق المسكوبية قامت بتمديد فترة اعتقال الاسير داوود مفارجه من بيت لقيا ليوم 20/7 لاستكمال التحقيق معه ، وكذلك الاسير معتصم ابو سليم من رام الله ولكن ليوم 27/7 ، وليوم 16/7 تم التمديد بحق الاسير محمد دنون من رنتيس وذلك من اجل انهاء التحقيق معه ورفع ملفه للنيابه في محكمة عوفر .

واضاف الحشيم بانه لم يتمكن من زيارة الاسرى داوود مفارجه ، و صابر زهدي من رام الله ، و محمد كردي ، و انس القدسي حيث اخبرته ادارة المسكوبية عدم تواجدهم هناك ، ولم يلتق الاسيرين نادر نواره من اريحا ، و جمال بشاره من المغير بسبب تواجدهم في غرف العصافير ، كذلك الاسيرين عايش نواره ،و وسام الهشلمون بسبب وجود امر منع من لقاء المحامي لغايات التحقيق.

انشر عبر