شريط الأخبار

حماس تنظم عرس جماعي لـ 400 عريس في جباليا

12:55 - 14 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس في شمال القطاع الأستاذ إبراهيم صلاح أن ما يقرب من 400 عريس من مختلف أطياف الشعب الفلسطيني سيشاركون في حفل الزفاف الجماعي الثالث الذي تقيمه الحركة في معسكر جباليا لهذا العام.

 

وقال صلاح إن الحفل يحمل اسم " أعراس الأحرار.. شموع الانتصار ", وقد جاء للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني, سيما بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة وللتأكيد بأن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا لن تفلح في كسر إرادة هذا الشعب ولن تسلبه الشعور بالفرح, وأن يمارس حياته بشكل طبيعي بعيداً عن غطرسة العدو المحتل.

 

وأضاف: "إن من حق أي شاب فلسطيني يريد الزواج وقد استوفى شروط التسجيل في العرس أن يشارك في هذا الحفل الذي لا يستثني أحداً من أطياف هذا الشعب العظيم الذي وقف وقفة شجاعة مع المقاومة أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير, والذي يستحق منا كل احترام وتقدير وأن نكون خدماً له في كل المجالات".

وعن الشروط الواجب توافرها في من يتقدم لهذا العرس قال صلاح إنه يجب أن يكون المتقدم لم يتزوج سابقاً, وأن يكون حفل زفافه لا يتعدى الفترة ما بين 20-6 و 20-8-2009م, وهي الفترة التي تعد موسم الزواج ما بين نهاية امتحانات الثانوية العامة وشهر رمضان المبارك.

وعن الهدايا التي ستقدم للعرسان قال صلاح: " لقد ارتأينا أن تكون الهدايا نقدية وهي عبارة عن مساهمة ومساعدة من قبل حركة حماس للإخوة العرسان في تكاليف زواجهم, خصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا تحت وطأة الحصار الخانق على قطاع غزة ".

وعن الرسالة التي توجهها الحركة إلى العالم من خلال هذا الحفل قال صلاح: " إلى أحرار العالم نقول كلمتنا أن الشعب الفلسطيني الجريح خصوصاً في غزة لديه من القوة والقدرة والإمكانات التي تؤهله لأن يكون في صدارة الشعوب في شتى المجالات ".

والجدير ذكره أن التسجيل لهذا الحفل مستمر حتى موعد أقصاه مساء الجمعة الموافق 17-7-2009م في جميع مساجد معسكر جباليا.

انشر عبر